شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برنت يتراجع وينزل عن 103 دولارات

برنت يتراجع وينزل عن 103 دولارات
هبط خام برنت أكثر من دولار؛ لينزل عن 103 دولارات للبرميل -اليوم- وذلك مع قيام ليبيا بزيادة إنتاجها النفطي،...

هبط خام برنت أكثر من دولار؛ لينزل عن 103 دولارات للبرميل -اليوم- وذلك مع قيام ليبيا بزيادة إنتاجها النفطي، وانحسار المخاوف بشأن المعروض القادم من العراق.

 

وجاء التراجع عقب قفزة بأكثر من دولار للبرميل في الأسعار القياسية على جانبي الأطلسي، يوم الجمعة، وسط تجدد التوترات في أوكرانيا؛ حيث اشتبكت القوات الحكومية مع رتل مدرعات روسي.

 

وبحلول الساعة 0534 بتوقيت جرينتش؛ تراجع خام برنت تسليم أكتوبر تشرين الأول دولارا إلى 102.53 دولار للبرميل بعد انخفاضه إلى 102.35 دولار. كان العقد أغلق مرتفعا 1.52 دولار للبرميل يوم الجمعة، حسبما قالت رويترز.

 

ونزل الخام الأمريكي تسليم سبتمبر 76 سنتا إلى 96.59 دولار للبرميل، بعد أن ختم الجلسة السابقة على ارتفاع 1.77 دولار للبرميل.

 

وزاد إنتاج النفط الليبي إلى 535 ألف برميل يوميا -الأحد- من 400 ألف برميل يوميا في وقت سابق من الأسبوع؛ بفعل زيادة الإنتاج في حقلي الشرارة والفيل بجنوب غرب البلاد، حسبما ذكر متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط.

 

وخام برنت هو خام نفطي يستخدم كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، خاصة في الأسواق الأوروبية والأفريقية وبناء على الفروق بينه وبين الخامات الأخرى، فانه بشكل عام يباع بسعر أعلى من سلة نفط 'أوبك' بنحو دولار للبرميل، وبسعر أقل من خام غرب تكساس بنحو دولار أيضا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023