شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ميركل”: لا أعطي معلومات عن الاستخبارات أمام الرأي العام

“ميركل”: لا أعطي معلومات عن الاستخبارات أمام الرأي العام
أفادت المستشارة الألمانية، "أنجيلا ميركل"، أنه لا يمكنها إعطاء أية معلومات حول الأنشطة التي يقوم بها جهاز...

أفادت المستشارة الألمانية، "أنجيلا ميركل"، أنه لا يمكنها إعطاء أية معلومات حول الأنشطة التي يقوم بها جهاز الاستخبارات، أمام الرأي العام.

 

وخلال حديثها للصحفيين، عقب لقائها رئيسة وزراء "لاتفيا"، "لايمدوتا ستراوجوما"، أضافت "ميركل": "إن لزم الأمر سأعطي معلومات بشأن أنشطة الاستخبارات، أمام لجنة تحقيق للمجلس الفيدرالي، هناك يمكن مناقشة مثل هذه الأمور، لا يمكنني أن أطلعكم على أية معلومات بشأن ذلك".

 

وأشارت المستشارة الألمانية أنها قالت جملة "إنه لا يمكن أن يكون هناك عمليات تنصت بين الأصدقاء"، عقب كشف الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي، "إدوارد سنودن"، عن برنامج التنصت الأمريكي، الذي طال رؤساء عدة دول من بينها "ميركل"، مشيرةً إلى أنها لا تسطيع التحدث أكثر من ذلك، أمام الرأي العام، بشأن ادعاءات تنصت الاستخبارات الألمانية على "تركيا".

 

و كانت أزمة دبلوماسية قد نشبت بين الولايات المتحدة الأميركية، وألمانيا في مطلع شهر تموز الماضي، بعد اكتشاف موظفَين في وزارة الدفاع ودائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية، يعملان لحساب الاستخبارات الأميركية، طلبت على إثرها ألمانيا من ممثل الاستخبارات الأميركية مغادرة البلاد، حسب وكالة أنباء "الأناضول".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023