شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تحذر مواطنيها من مشاهدة فيديو ذبح الصحفي الأميركي

بريطانيا تحذر مواطنيها من مشاهدة فيديو ذبح الصحفي الأميركي
حذرت الشرطة البريطانية، المواطنين من متابعة أو مشاركة مقطع الفيديو، الذي يصور قيام أحد عناصر...

حذرت الشرطة البريطانية، المواطنين من متابعة أو مشاركة مقطع الفيديو، الذي يصور قيام أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، بذبح الصحفي الأميركي "جيمس فولي".

وذكر بيان صدر عن الشرطة البريطانية، اليوم الأربعاء، أن الوحدة المعنية بمكافحة الإرهاب، داخل قطاع الأمن البريطاني، قامت بفحص المقطع المذكور، مضيفا "لذلك نريد أن نذكر أن مشاهدة هذه المادة المتطرفة، وتحميلها على الحاسبات الشخصية، من الممكن أن تشكل جريمة بحكم قوانين الإرهاب المعمول بها في البلاد".

وكانت رئاسة الوزراء البريطانية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن رئيس الحكومة "ديفيد كاميرون" قرر قطع إجازته التي كان يقضيها مع عائلته غرب البلاد، والعودة إلى العاصمة.

وذكر "كاميرون" في تدوينة له على حسابه الشخصي بموقع التدوينات المصغرة "تويتر": "لوصحت عملية قتل جيمس فولي، فهى عملية صادمة، وتتسم بالخسة، وأنا اليوم سأترأس اجتماعات حول الشأنين السوري، والعراقي".

وكان وزير الخارجية البريطاني "فيليب هاموند"، قد قال صباح اليوم حول اللكنة البريطانية التي تحدث بها عنصر (داعش): "من الظاهر أن هذا الشخص بريطاني، ونحن سنجري تحقيقاتنا اللازم من أجل التأكد من ذلك الأمر". 

وكان فولي يعمل مراسلا في سوريا لصالح مؤسسة "غلوبال بوست"، ووكالة فرانس برس، عندما اختفت آثاره منذ نحو عامين، في سوريا، ليظهر أخيرا في مقطع مصور على شبكة الانترنت، أذاعه تنظيم "الدولة الإسلامية" ويقول فيه إنه لمشاهد من قتل الصحفي الأميركي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023