شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأولى الصهيونية: “ليبرمان” خطط لاحتلال غزة خلال الحرب

الأولى الصهيونية: “ليبرمان” خطط لاحتلال غزة خلال الحرب
قالت القناة الأولى الصهيونية إن "أفيجدور ليبرمان"، وزير الخارجية الصهيوني، قد قدم خطة لمجلس الكابينت باحتلال غزة،...

قالت القناة الأولى الصهيونية إن "أفيجدور ليبرمان"، وزير الخارجية الصهيوني، قد قدم خطة لمجلس الكابينت باحتلال غزة، وذلك في بداية العملية العسكرية على القطاع في السابع من يوليو الماضي،  بدءً من حي الرمال، وخاصةً أن حي الرمال يعتبر النقطة الضعيفة للقطاع؛ حيث يجاور البحر وعدد ساكنيه قليل، إلى جانب أسباب أخرى لم يتم ذكرها.

 

وكان "ليبرمان"، قد أكد حينها أن انتصار "حماس" على الجيش الصهيوني أمر لايمكن تصوره، محذرًا من بقاء الحركة في غزة، عقب الحرب، حيث سيغري الكثير من الأطراف بالتربص للاحتلال، حيث أن تفوق "حماس" على الاحتلال سيدلل أنه بالإمكان المساس بالكيان الصيهوني دون ترتيب.

 

وبرر فكرة الإطاحة بحماس؛ لأنها ستعزز علاقات الاحتلال مع محور الاعتدال العربي، على حسب قوله، مشيرًا إلى أنه كان يمكن طي الأمر على فرصة تغيير للواقع السياسي، والبيئة الإقليمية، بشكل جذري.

 

كان إطلاق النار قد توقف في الـ26 من الشهر الجاري، حيث أعلنت سلطات الاحتلال وقف إطلاق النار من طرفها، وعليها سيتم الجلوس من أجل المفاوضات على شروط المقاومة التي احتفلت بذلك نصرًا لها، وللشعب الفلسطيني على جيش الاحتلال، عقب 51 يومًا من الحرب الضروس، التي خلفت 2174 شهيدًا، ومايقرب من 12 ألفا من المصابين، فضلاً عن تدمير آلاف الوحدات السكنية والمؤسسات الحكومية والعسكرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023