شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كي مون يعلن إنشاء مركز لإدارة أزمة “إيبولا”

كي مون يعلن إنشاء مركز لإدارة أزمة “إيبولا”
قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الجمعة، إن الإصابات بفيروس...

قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الجمعة، إن الإصابات بفيروس "ايبولا" تنتشر بـ"معدلات أسرع من استجابة المجتمع الدولي"، معلنا إنشاء مركز لإدارة أزمة "ايبولا".

 

وأضاف في تصريحات للصحفيين بمكتبه في مقر الأمم المتحدة، تابعها مراسل وكالة "الأناضول، "الناس يشعرون بشكل متزايد بالإحباط لعدم السيطرة على المرض".

 

وتابع: "ما بدأ كحالة صحية طارئة (يقصد فيروس إيبولا) تطور إلى تحد اجتماعي واقتصادي للملايين من البشر، والأسابيع القليلة المقبلة ستكون حاسمة".

 

وأشار إلى عقده اجتماعا، اليوم،  مع كبار مسؤولي الأمم المتحدة، في مقدمتهم مارغريت تشان رئيسة منظمة الصحة العالمية، وديفيد نابارو كبير منسقي منظومة الأمم المتحدة لفيروس "إيبولا"، وجيم يونغ كيم رئيس البنك الدولي، والعديد من رؤساء الوكالات والصناديق والبرامج، وذلك لمناقشة الخطوات المتعين اتخاذها لمواجهة الفيروس.

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على إنشاء مركز لإدارة أزمة "ايبولا"، يهدف لـ"وقف انتقال الفيروس في البلدان المتضررة في غضون ستة إلى تسعة أشهر، ومنع انتشاره دوليا".

 

وحث كي مون شركات الطيران والشحن على عدم إلغاء رحلاتها الجوية إلى البلدان المتضررة، قائلا: "حظر الرحلات الجوية وخدمات الشحن لن يحول دون تفشي إيبولا، لكنه سيمنع فقط وصول الفرق الطبية إلى الأشخاص الذين هم في أشد الحاجة للمساعدة".

 

 

وأكد إمكانية السيطرة علي "ايبولا" والحد من انتشاره، داعيا المجتمع الدولي إلى المساهمة في خارطة الطريق التي أعدتها منظمة الصحة العالمية لتوفير 600 مليون دولار أمريكي لتغطية الإمدادات المطلوبة في غرب أفريقيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023