شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شيوخ الأزهر يزورون قيادات شيعية متطرفة في إيران

شيوخ الأزهر يزورون قيادات شيعية متطرفة في إيران
 زار الكثير من الأزهريين  دولة إيران الفترة الماضية ،ونشرت فيديوهات للشيخ فرج الله الشاذلي القاريء بالتليفزيون...

 زار الكثير من الأزهريين  دولة إيران الفترة الماضية ،ونشرت فيديوهات للشيخ فرج الله الشاذلي القاريء بالتليفزيون المصري وبالجامع الأزهر يرفع الآذن الشيعي لكن الأمر أصبح أكثر قلقا عندما زار أحمد كريمة أستاذ الشريعة بالأزهر لحوزة شيعية بقيادة وفد أزهري في إيران.

 وحذر الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين من خطر المد الشيعي في البلاد السنية بقيادة إيران نظراً لما رآه من نشاط ملحوظ  لها الفترة الماضية .

وقالت وكالة الأنباء الحوزة الشيعية الرسمية في إيران مساء أمس الأحد إن  وفداً من علماء الأزهر زار الحوزة الشيعية يترأسه الشيخ أحمد محمود كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الازهر.

 وأضافت وكالة الأنباء الحوزة الشيعية إن الشيخ أحمد محمود كريمة قام بزيارة رسمية للحوزة الشيعية الإيرانية وتفقد في هذه الزيارة المؤسسات الإعلامية والدينية للحوزة الشيعية وأثنى على جهود الحوزة الشيعية و تطور المؤسسات الإعلامية التابعة للحوزة .

وطالب رئاسة الحوزة أن تقوم بنقل تجاربها ونشاطها في الدول العربية والإسلامية وليس فقط داخل حدود إيران

 وأعتبرت وكالة الأنياء الحوزة الشيعية بأن الشيخ الأزهري أحمد محمود كريمة من المقربين للحوزة الشيعية الإيرانية والمدافعين عن الشيعة ضد الأفكار التكفيرية التي تعادي الشيعة وإيران في المنطقة ،حيث رحبت الحوزة الشيعية بزيارة الشيخ كريمة وطرحت على الوفد الأزهري مشروع تبادل البعثات الدراسية بين مصر وإيران.

 وأعلنت الحوزة الشيعية إستعدادها باستقبال الطلبة المصريين من الشيعة وغيرهم للدراسة بالجامعات والحوزات الشيعية في إيران.

وفي السياق نفسه ظهر الشيخ الأزهري فرج الله الشاذلي نقيب القراء الأزهريين في فيديو منذ الشهور الماضية يرفع فيه الأذان الشيعي وجلوسه في مجلس شيعي،الأمر الذي أعقبه قرار من الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف بمنع “الشاذلي” من دخول الأزهر الشريف، وقال إن الأزهر الشريف لا يشرفه أن ينتمي إليه أمثال الشيخ الشاذلي، وسيطلب من وزير الأوقاف منع “الشاذليقراءة القرآن في المساجد، وعدم سفر أي أزهري إلى بلاد الشيعةالأمر الذي أقره وزير الأوقاف بعد سفر أزهريون إلى لاد الشيعة لكن لم ينفذ بعد

 من جهته أكد ناصر رضوان ائتلاف آل البيت والصحابة ، أن هناك قراء مصريين مازالوا يسافرون إلى إيران وضربوا بقرارات الأزهر ووزارة الأوقاف، ونقابة القراء عرض الحائط، بعدم سفر شيوخ الأزهر إلى إيران

. وأضاف الشيخ ناصر رضوان مؤسس ائتلاف آل البيت أن هناك ستة من القراء المصريين حاليا في إيران و هم الشيخ احمد محمد بسیونی، والقارئ الطبيب احمد نعینع، والشيخ عبد الوهاب طنطاوي، والشيخ طه محمد نعمان، والشيخ محمود محمد یوسف عقل، والشيخ عبد العزیز احمد عبد القادر

. ومن ناحية أخرى حذر الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من "التبشير الشيعي" في البلاد السنية الذي يتهمون إيران بالوقوف ورائه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023