شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“نساء ضد الانقلاب”: 58 معتقلة بعهد السيسي وحالة اغتصاب واحدة

“نساء ضد الانقلاب”: 58 معتقلة بعهد السيسي وحالة اغتصاب واحدة
نظمت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات بالتعاون مع حركة نساء ضد الانقلاب مؤتمرا بعنون "100 يوم انتهاكات ضد المرأة "...

نظمت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات بالتعاون مع حركة نساء ضد الانقلاب مؤتمرا بعنون "100 يوم انتهاكات ضد المرأة " وذلك لاستعراض تقريرها الخاص برصد كل ما لاقته المرأة المصرية من انتهاكات ضدها في عهد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي من إهانة واعتقالات وقتل واغتصاب في المعتقلات .

 

واستعرض المؤتمر الأرقام والوقائع الموثقة لهذه الانتهاكات الواردة في التقرير وتم تقديم نسخة من التقرير للصحفيين وجاري تقديمه للمنظمات الحقوقية المختلفة وكل الجهات المعنية .

 

من جانبها وثقت حركة "نساء ضد الانقلاب" 58 حالة اعتقال وحالة اغتصاب واحدة وحالتين اختطاف بجانب استمراراً لمسلسل الانتهاكات و جرائم قوات نظامية من أمن الانقلاب والجيش، خلال الـ 100 يوم الأولى من عهد عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب العسكري.

 

ورصدت الحركة قيام قوات أمن الانقلاب باعتقال عدد من السيدات و الفتيات كرهائن بغرض إجبار أهلهن على التقدم بتسليم أنفسهن لاقسام الشرطة، فضلاً عن التعرض لهن بالإيذاء البدني المتمثل في الضرب، والإيذاء المعنوي المتمثل في تهديدهن بالاغتصاب في حالة عدم تسليم من يبحثون عنه لنفسه ، وهو أسلوب معروف في المافيا والعصابات المسلحة.

 

وقالت الحركة خلال المؤتمر إنه خلاف الاعتقال الاعتيادي والمهين أثناء زيارات الأهالي في السجون .و مع تولى عبد الفتاح السيسي إدارة البلاد عقب انقلاب الثالث من يوليو 2013 – أي منذ ما يقرب من 400 يوم ، فقد تزايدت الانتهاكات ضد المرأة بشكل كبير و غير مسبوق ، حيث وصل إلى الحركة ما يقرب من 1500 حالة اعتقال و 75 حالة قتل خارج إطار القانون إضافة إلى آلاف الإصابات وما يزيد عن 20 حالة اغتصاب في صفوف الحركة النسائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023