شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مياة الصرف الصحي.. شبح يهدد الفلاحين بالشرقية

مياة الصرف الصحي.. شبح يهدد الفلاحين بالشرقية
أصبحت مشكلة مياه الصرف الصحي، شبحا جديد يهدد الفلاحين والأراضي الزراعية بقرية كفور نجم بمركز الإبراهيمية بالشرقية، وذلك...

أصبحت مشكلة مياه الصرف الصحي، شبحا جديد يهدد الفلاحين والأراضي الزراعية بقرية كفور نجم بمركز الإبراهيمية بالشرقية، وذلك بعد أن تفاقمت تلك المشكلة لتعتدي على الأراضي الزراعية بالقرية، والتي تعتبر مصدر رزق طعام المواطنين.

 

مياه الصرف الصحي مشكلة يعاني منها المواطنون منذ زمن طويل ورغم إرسال العديد من الشكاوى للجهات المسؤولة من قبل المواطنين، إلا أن عدم الاهتمام هو الجواب الذي يحصل عليه الأهالي في كل مرة.

 

عبد العزيز سامي، مهندس زراعي، يرى أن فساد المزروعات من أهم نتائج هذه المشكلة حيث أن مياه المجاري ملأت الشوارع لتصل للأراضي الزراعية بمنتهى السهولة وتغطيها وهي مياه ملوثة لا تصلح أبدا للري.

 

الفلاحون يعانون، فالفلاح لا يعرف من أين يبدأ ليحل مشاكله بداية من مشاكل الأسمدة والكيماويات وحتى مشكلة مياه الصرف.

 

شبكة "رصد" استطلعت رأى بعض الفلاحين حول المشكلة:

 

يقول الحاج محمود، "ماية المجاري وصلت للأرض بقيت مش عارف أشيلها ازاي وخايف ع الزرع هجيب تمنه تاني منين ؟! "

 

كما علق الحاج رشاد قائلا:"إحنا قلنا للمسؤلين ييجو يحلولنا المشكلة بس محدش سمعلنا عشان إحنا ملناش واسطة وملناش صوت، حرام عليهم هناكل ازاي وهنبيع ازاي ؟".

 

وختم الحاج محسن الحديث بقوله غاضبا: "الفلاح هيلاقيها منين ولا منين فين الحكومة اللي بيقولو عليها اللي هتشوف مشاكلنا دي مش شفنا حاجة اتحلت كل حاجة بتتعقد اكتر، والغلبان بس اللي باخد على دماغه، ده انتو ربنا هيحاسبكو حسبي الله ونعم الوكيل."



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023