شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب: السيسي جبان ويخشى مواجهتنا في جامعة القاهرة

طلاب: السيسي جبان ويخشى مواجهتنا في جامعة القاهرة
سخر نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك من إغلاق جامعة القاهرة ومنح الطلاب أجازة يومين لزيارة قائد الانقلاب العسكري...

سخر نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك من إغلاق جامعة القاهرة ومنح الطلاب أجازة يومين لزيارة قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي وتكريم  زملائهم الأوائل المتفوقين يوم الأحد القادم.

وأكد الطلاب أن إغلاق جامعة القاهرة يؤكد على خوف السيسي من مواجهة تظاهرات الطلاب، مشيرين إلى أن هناك فرق كبير بين زيارة الرئيس محمد مرسي والسيسي لهم.

وأغلقت إدارة جامعة القاهرة أبوابها أمام الموظفين والطلاب  يومى السبت والأحد المقبلين ، وفرضت إجازة رسمية ، تزامناً مع زيارة قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسى للجامعة يوم الأحد المقبل.

وتستمر جامعة القاهرة فى استعداداتها للزيارة بتكاليف باهظة،  ويعكس هذا القرار حالة الخوف التي يعيشها قائد الانقلاب العسكري، من مواجهة الطلاب والعاملين، من أن يتم الحشد في مواجهته رفضا لانقلابه العسكري.

وأكد  مصدر مسؤول بجامعة القاهرة أن قوات الحرس الجمهوري، تسلمت تأمين الجامعة بدءً من أمس  الخميس، استعدادا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أول زيارة له لجامعة القاهرة الأحد المقبل، مؤكدا أن إجراءات مشددة؛ بدأت لتأمين الجامعة، كما شهدت أعمال نظافة والصيانة والتجميل.

وفي السياق نفسه قال إنه تم الانتهاء من تمشيط المدينة الجامعية بنين، كما تم تأمين المنطقة المحيطة بحي بين السرايات والمباني المجاورة لمقر الجامعة، فضلا عن تمشيط كامل للحدائق الموجودة في الجامعة ومحيطها مع وجود فرقة مخصصة للكشف عن المتفجرات، فضلا عن إعادة دهان قبة الجامعة للمرة الثانية، مع صيانة كاملة لها من الداخل من إضاءة وصوتيات وتكيفيات.

لكن نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي  ظهرت لهم ردود أفعال واسعة حول زيارة السيسي وإغلاق الجامعة وجة الطلاب في وقت يكرم فيه 20 من زملائهم ، فقال أحمد جمال عبرموقع التدوينات الصغيرة تويتر "فين أيامك  يامرسى دخلتها وكانك رجل عادى ".

وقال عبدالهادي السيد عبر الفيس بوك "اجازه علشان خايف من المظاهرات ضده ،جبان ومؤسسات جبانه ،لو عدل ماخاف لكنه ظلم قتل واعتقل فطبيعي يكون خايف".

واستهزأ خالد المهدي الطالب بجامعة القاهرة عبر صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قائلاً "من سيستقبل السيسى فى جامعة القاهرة، أكيد الجامعة أعطت موظفيها أجازة علشان يشتروا ملابس العيد، ويشتروا كحك وبسكويت من مصانع قواتنا المسلحة واجازة الطلبة علشان يشربوا اللبن الصبح ،ويتغذوا شوية علشان العيال هفتانة حبتين من المظاهرات ،وبعدين العيال هتروح مراجيح العيد يلعبوا علشان كدة سبناهم ياخدوا راحتهم ، وبعدين الكلية من غيرهم تبقى رايقه والكلام يحلو من غير دوشة ولا أمن ولا حراسة اللعب مع الكبار أحسن واريح".

وأضافت ابتسام ناصر "طيب خايف من ايه يا سيسي مش المفروض أن الشعب بيحبك ،بتدو أجازة للشعب ليه بقى خايفين عليه من فرط الحب، ولا من الغضب الشعبي اللي ضده مؤسسات الدولة أكلها العفن لكن فيه يوم كل حد هياخد جزائة عاوز بقى لجان أمن الدولة تحط التعليقات بتاعتها المعتاده بتاعت كلنا وراك وبنحبك ،ولا يوم من أيامك يامرسي" .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023