شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرحات: المحكمة عرضت وثائق “القرن” بقناة منحازة لمبارك

فرحات: المحكمة عرضت وثائق “القرن” بقناة منحازة لمبارك
رفض أستاذ فلسفة القانون بجامعة الزقازيق، محمد نور فرحات، عرض محكمة جنايات القاهرة تسجيل قناة صدى البلد...
رفض أستاذ فلسفة القانون بجامعة الزقازيق، محمد نور فرحات، عرض محكمة جنايات القاهرة تسجيل قناة صدى البلد  لوثائق محاكمة القرن، موضحًا أن القناة معروفة بانحيازها لنظام مبارك، ويكال فيها السباب طوال اليوم لثورة يناير.
 
 
وقال "فرحات"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لم يكن هناك أي داع يدعو المحكمة إلى عرض هذا الفيلم التليفزيوني عن وثائق المحاكمة؛ لأن القاضي ليس مطلوبًا منه تبرير قراراته بل فقط تسبيب منطوق حكمه القضائي، وكان يكفي المحكمة أن تنطق بثلاث كلمات؛ مد أجل الحكم لجلسة 29 نوفمبر".
 
 
وأضاف، "وحتى إن قدرت المحكمة ضرورة تسجيل هذا الفيلم وعرضه، فكان الأجدر أن تسند هذه المهمة إلى تليفزيون الدولة لا إلى قناة معروفة بانحيازها للنظام السابق، ويكال فيها السباب لثورة 25 يناير طوال اليوم".
 
 
وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، قررت صباح اليوم، مد أجل الحكم في « محاكمة القرن»، المتهم فيها كل من المخلوع حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته، حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، لجلسة 29 نوفمبر المقبل، مع استمرار حبس المتهم حبيب العادلي، وعرضت فيلمًا تسجيليًا لفضائية «صدى البلد»، عن أوراق القضية.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020