شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخطار للنيابة بإضراب المتهمين في أحداث “الفتح” عن الطعام

إخطار للنيابة بإضراب المتهمين في أحداث “الفتح” عن الطعام
تلقى المكتب الفني لنائب عام الانقلاب، المستشار هشام بركات، ظهر اليوم، تظلمات من ذوي 234 متهمًا محبوسين...

تلقى المكتب الفني لنائب عام الانقلاب، المستشار هشام بركات، ظهر اليوم، تظلمات من ذوي 234 متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة اتهامهم بالاشتراك في أحداث العنف والتجمهر، التي شهدها ميدان رمسيس ومحيط مسجد الفتح بالقاهرة، في 16 أغسطس من العام الماضي، عقب فض اعتصامات أنصار الرئيس محمد مرسي.

 

وافترش أهالي المحبوسين وذويهم، الذين حضروا من مختلف محافظات الجمهورية، الطرقات المؤدية لمكتب النائب العام، وتقدم عدد من المحامين كوكلاء بالتظلمات عنهم، يتقدمهم المحامي بالاستئناف مسعد حماقي، ومحمد بسيوني، وطالبو النائب العام بالتدخل العاجل للإفراج عن المتهمين، نظرا لحبسهم احتياطيا منذ 14 شهرا، دون تحديد جلسة لمحاكمتهم.

 

وأخطر المحامون، النائب العام بدخول المحبوسين بسجن طرة، على ذمة قضية أحداث مسجد الفتح، المقيدة برقم 4136، في إضراب جزئي عن الطعام منذ أمس الجمعة، احتجاجًا على سوء معاملتهم من قبل إدارة السجن، وتجاوز مدة الحبس الاحتياطي مما اعتبروه انتهاكًا لقانون العقوبات.

 

يذكر أن أحداث مسجد الفتح، وقعت عقب فض اعتصامي مؤيدي الرئيس محمد مرسي، بميدان رابعة العدوية بالقاهرة، ونهضة مصر بالجيزة، حينما تجمع أنصار مرسي مجددًا بميدان رمسيس بعد صلاة جمعة 16 أغسطس من العام الماضي، احتجاجًا على "مجزرة رابعة" التي راح ضحيتها 632 قتيلًا، حسب المجلس القومي لحقوق الانسان المصري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020