شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف الدولي يوجه ضربات جوية لـ “الدولة الإسلامية” بحمص

التحالف الدولي يوجه ضربات جوية لـ “الدولة الإسلامية” بحمص
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وجه للمرة الأولى ضربات...

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وجه للمرة الأولى ضربات جوية على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة حمص (وسط سوريا).
 


وأضاف المرصد أن "طائرات تابعة للتحالف العربي الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" قصفت منطقة الحماد الصحراوية الواقعة في شرق مدينة تدمر التي يسيطر عليها تنظيم الدولة " بعيدًا عن خط الجبهة حيث تنتشر القوات السورية التي تسيطر على حمص، ثالث مدن البلاد. 
 


وأكد المرصد ومقره بريطانيا الذي يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية على الأرض، أن ضربات جوية استهدفت مواقع للتنظيم كذلك في مدينة منبج بمحافظة حلب (شمال) وفي الرقة معقل "الدولة الإسلامية" شرق سوريا. 
 


وتابع: أن التحالف قصف قاعدة "الدولة الإسلامية" في منبج في محافظة حلب. وهذه المدينة الواقع على بعد 80 كلم شمال مدينة حلب هي واحدة من آخر البلدات التي يسيطر التنظيم في المحافظة. 

كما ضربت قوات التحالف معسكرات لتدريب التنظيم وقواعدهم في محافظة الرقة المجاورة شرقًا، التي تُعد معقل "الدولة الإسلامية".

وأوضح المرصد أنه "سمع دوي 31 انفجارًا على الأقل في الرقة ومحيطها، وأن الضربات طالت أيضًا مدينة الطبقة التي يسيطر عليها التنظيم وتبعد نحو 50 كلم شرق الرقة". 
 


وذكرت المنظمة غير الحكومية أن عددًا غير محدد من المقاتلين، قتل في الضربات الأخيرة. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020