شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غارات جديدة للتحالف الدولي ضد داعش بالعراق وسوريا

غارات جديدة للتحالف الدولي ضد داعش بالعراق وسوريا
أكدت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم السبت أن الجيش الأميركي وقوات التحالف شنت سلسلة جديدة من الغارات...

أكدت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم السبت أن الجيش الأميركي وقوات التحالف شنت سلسلة جديدة من الغارات الجوية ضد أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

 

 وقالت القيادة الأميركية الوسطى إن الهجمات أصابت سبعة أهداف في سوريا، من بينها مبنى تابع للتنظيم المتطرف وعربتين عسكريتين عند معبر حدودي في بلدة عين العرب (كوباني) الكردية المحاصرة.

 

 

وفي العراق استهدف التنظيم المتطرف بثلاث ضربات جنوب غرب اربيل.

 


وحسب رويترز ، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت إن طائرات قصفت مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" وجماعات إسلامية أخرى في شرق سوريا في وقت مبكر صباح اليوم السبت.

 

 

 وتابع المرصد المقرب من المعارضة السورية المناوئة للنظام السوري، أنه سُمِع دوي 31 انفجارا على الأقل في محافظة الرقة وهي معقل تنظيم "الدولة الإسلامية".

 

 

 وقال إن طائرات حربية قصفت أيضا مناطق في شرقي بلدة تدمر الصحراوية بمحافظة حمص وأصابت عدة نقاط تفتيش أقامها التنظيم حول بلدة كوباني الكردية القريبة من الحدود التركية.

 وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا، إن مقاتلي "الدولة الإسلامية" تقدموا اليوم السبت في اتجاه الجانب الغربي من بلدة كوباني.

 


ووسع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة غاراته الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا السبت في إطار موجة غارات "شبه متواصلة" ضد داعش.

 

 

 واستهدفت الضربات مقاتلي التنظيم  في بلدة عين العرب الكردية التي فر منها نحو 160 ألف شخص بسبب تقدم مقاتلي التنظيم فيها. كما وجه التحالف للمرة الأولى ضربات جوية على مواقع لتنظيم في محافظة حمص .

 


وفي هذا السياق أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن مقاتلات من طراز تورنيدو تابعة لسلاح الجو الملكي كانت تحلق السبت في أجواء العراق في حال الجهوزية لتوجيه ضربات لمواقع تنظيم "الدولة الإسلامية".

 

وقالت الوزارة في بيان إن المقاتلات التي أقلعت من قاعدة اكروتيري في قبرص "تحلق فوق العراق وهي مستعدة لاستخدامها في دور قتالي".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020