شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تبحث مع رئيس برلمان طبرق الأوضاع بليبيا

الإمارات تبحث مع رئيس برلمان طبرق الأوضاع بليبيا
بحث وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس...

بحث وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس النواب الليبي (برلمان طبرق المعترف به دوليا)، عقيله صالح، مستجدات الأوضاع في ليبيا.

 

وجاء اللقاء على على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

 

وفي كلمة ليبيا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس السبت، دعا صالح مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى "المساعدة في بناء أجهزة الدولة الدفاعية والأمينة، لمساعدتها على نزع سلاح الجماعات الإسلامية، وضمان سيطرة الحكومة على العاصمة طرابلس، وإخلاء مؤسسات الدولة من المسلحين".

 

ويعقد مجلس النواب جلساته في طبرق (شرقي ليبيا)، ويسيطر الليبراليون على غالبيته ويحظى باعتراف المجتمع الدولي، وينظر إلى كتائب الثوار الإسلامية التي أحكمت سيطرتها على العاصمة طرابلس، مدعومة من قبل المؤتمر الوطني العام والحكومة التي عينها برئاسة عمر الحاسي، على أنها "مجموعات إرهابية".

 

واستطاعت غرفة ثوار ليبيا، وهي تجمع لكتائب ثوار أغلبها إسلامية منضوية تحت رئاسة أركان الجيش الليبي، ومدعومة من تنظيم "أنصار الشريعة"، السيطرة على طرابلس بعد عملية "فجر ليبيا" التي خاضتها منذ 13 يوليو الماضي، ضد كتائب ثوار مدعومة من البرلمان الليبي في طبرق وحكومة عبد الله الثني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020