شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية والكويت تنفيان عقد لقاء مع “ليفني”

الجامعة العربية والكويت تنفيان عقد لقاء مع “ليفني”
نفى كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، ومصدر مسؤول في وزارة الخارجية...

نفى كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، ومصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الأحد، ما تداولته وسائل إعلام عن "حفل عشاء" شارك فيه العربي، ووزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مع وزيرة العدل الصهيوني، تسيبي ليفني، الأسبوع الماضي، على هامش اجتماعات الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

 

وقال العربي، وفقا لوكالة الأناضول، اليوم الأحد، إنه لم يلتق بأي مسئول صهيوني، ودعا وسائل الإعلام إلى "تحري الدقة عند نقل مثل هذه الأخبار غير الدقيقة والتي لا أساس لها من الصحة".

 

كما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، اليوم، عن مصدر مسؤول لم تكشف عن اسمه، القول إن "هذه المعلومات عارية عن الصحة ولا أساس لها".

 

وكان رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي الأسبق، أحمد السعدون، الذي يتزعم المعارضة، قد دعا حكومة بلاده إلى بيان مدى صحة ما نشر.

 

وقال السعدون، في تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أمس، إن "الكيان الصهيوني (في إشارة إلى إسرائيل) دولة معادية ولا تقيم الكويت علاقات معه، فعلى الحكومة بيان مدى صحة حضور وزير الخارجية هذا اللقاء".

 

وكان موقع "والا" الإخباري ذكر، أمس السبت، أن لقاء "نادرا" تم في منزل وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، جمع ليفني (رئيس الطاقم الصهيوني في المفاوضات مع الفلسطينيين) مع وزراء خارجية مصر (سامح شكري) والإمارات (الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان) والأردن (ناصر جودة) والكويت، ورئيس جهاز الاستخبارات السعودي الأسبق، الأمير تركي الفيصل، والأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي.

 

وبدأت اجتماعات الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء الماضي، وتستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل.

 

ومقابل نفي الجماعة العربية والكويت، لم تصدر أي تعليقات رسمية في مصر ولا الإمارات ولا الأردن ولا السعودية بشأن ما ذكره الموقع الصهيوني.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023