شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكويت: مستمرون في محاربة “داعش” إنسانيا ولوجستيا

الكويت: مستمرون في محاربة “داعش” إنسانيا ولوجستيا
أكد وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجارالله أن بلاده حددت موقفها في الحرب ضد تنظيم...

أكد وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجارالله أن بلاده حددت موقفها في الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش" من  خلال  "دور انساني ولوجستي"، نافيا أي تحول عن هذا الموقف.

 

جاء ذلك في تصريح للجارالله على هامش مشاركته في حفل السفارة الصينية بذكرى تأسيس جمهورية الصين الشعبية ، نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، حسب "الأناضول"

 

وفي رده على سؤال حول ما أثير من تحول في الموقف الكويتي من دعم إنساني ولوجستي إلى دعم من نوع أخر، قال الجارالله إن "دولة الكويت حددت موقفها من خلال حضورها مؤتمري جدة (11 سبتمبر الجاري) وباريس (15 سبتمبر الجاري) واسهامها في التحالف الدولي "وهو دور إنساني ولوجستي وسيبقى في هذا المستوى".

 

وفي تعليقه حول مقال نشر اليوم لنائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أكد فيه ضرورة "نشر الفكر المستنير لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" إضافة للعمل العسكري، شدد الجارالله على تأييد بلاده وجهة النظر تلك.

 

وأكد المسؤول الكويتي على حرص بلاده "وايمانها بأهمية مواجهة الخطر الفكري لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) إضافة إلى الجهد العسكري".

 

وقال إن: مواجهة داعش لن تتم بالبندقية والطائرة وإنما ستكون مواجهتها بفكرها وايدلوجيتها والتي تبدأ من المسجد والمدرسة والجامعة والاعلام".

 

 وأشار إلى أن دولة الكويت "تؤيد وجهة النظر هذه لاسيما مع خطورة هذا الفكر الذي يحاول تدمير المنطقة.

 

وكان آل مكتوم قد دعا في مقال نشر اليوم بجريدة"الإمارات اليوم" إلى محاربة "الايديولوجيا" التي قام عليها تنظيم "الدولة الإسلامية.

 واعتبر أن "هزيمة هذا التنظيم غير ممكن فقط بالعمل العسكري الذي ينفذه التحالف الدولي بمشاركة فاعلة من الإمارات".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020