شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هندسة المنصورة تمنع اتحاد الطلاب من القيام بأعماله

هندسة المنصورة تمنع اتحاد الطلاب من القيام بأعماله
رغم التصريح لهم من قبل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بفتح مدرجات الكلية أيام السبت والأحد والإثنين...

رغم التصريح لهم من قبل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بفتح مدرجات الكلية أيام السبت والأحد والإثنين من الساعة 9 صباحا لـ الساعة 4 عصرًا؛ لإقامة دورة تعريفية للطلاب الجدد في مدرجات الكلية، إلا أن إدارة كلية الهندسة جامعة المنصورة رفضت السماح لهم بفتح المدرجات.

 

الأمر الذي أعلن بعده ممثلو الاتحاد، التوجه لمقابلة الإدارة؛ لبحث الأمر، ليجدوا اعتراضات كبيرة منهم على الدورة التأهيلية عمومًا، وعلى البرنامج خصوصًا.

 

وفي تصريح لهم قال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد: "منذ انتهاء التقديم ونحن نعمل، و كل ما يشغلنا هو تقديم دورة تأهيلية على أعلى مستوى، تؤهل الطلاب فعليًا للدخول في الحياة الجامعية، وتعطيهم نبذة عن السنة الإعدادية ونبذة عن أقسام الكلية، على مدار ثلاث أسابيع ونحن نعد لهذة الدورة، فهذا يجهز لفقرة علمية تفيد الطلاب، وذاك يعد فقرة عن المواهب ليبرز مواهب الطلاب الجدد، وأنجزنا التصريح بالمدرج يوم الثلاثاء، وتم عمل الإيفينت من خلال الصفحة الرسمية للإتحاد".

 

وتابع: "فوجئنا صباح اليوم برفض إدارة الكلية فتح المدرج، بناء على التصريح الذي تم الأتفاق عليه مع دكتور هشام عرفات، الذي ينص على فتح المدرج خلال أيام السبت والأحد والإثنين من الساعة 9 صباحا لـ الساعة 4 عصرا، فتوجه ممثلين من اتحاد الطلاب لمقابلة الإدارة لبحث الأمر ليجدوا اعتراضات كبيرة من الإدارة على الدورة التأهيلية عموما وعلى البرنامج خصوصا".

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الاتحاد، أنهم حاولوا التنازل عن فقرات أساسية مقابل اتمام اليوم رأفة بالطلاب من خارج مدينة المنصورة،  ولكن الإدارة أبت إلا وأن يتم إلغاء اليوم، لافتا إلى أن التنازل تم بعد طلب الإدارة لذلك، أي لم يعد للإدارة أي ملاحظة على البرنامج، لكنها رفضت رغم أنهم قد لبّوا طلباتهم بالكامل التي لا يرون فيها أي شئ خارج عن النص.

 

وأشار إلى أن ممثلي الاتحاد بدأوا التفكير في مدرج داخل الجامعة، وهوB1  في مبنى كلية زراعة، ولكن لم يستمر الأمر طويلًا حتى حدثت مشاكل خارجة عن إرادتهم، وطلب عميد كلية زراعة من المنظمين إخراج الطلاب، على الرغم أنه لم يتم منهم أي تجاوز- حسب قوله، وتوقفت الفقرات.

         صورة من التصريح الخاص بالمدرج



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020