شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برنت يواصل تراجعه ويهبط دون 97 دولارًا للبرميل

برنت يواصل تراجعه ويهبط دون 97 دولارًا للبرميل
تراجع خام مزيج برنت لأقل من 97 دولارًا للبرميل في التعاملات الأسيوية، اليوم، مقتربًا من أدنى مستوى له وصل...

تراجع خام مزيج برنت لأقل من 97 دولارًا للبرميل في التعاملات الأسيوية، اليوم، مقتربًا من أدنى مستوى له وصل إليه منذ سنتين الأسبوع الماضي، بسبب بيانات ضعيفة عن أرباح القطاع الصناعي في الصين، وارتفاع الدولار الأمريكي.

 

وهبط  برنت من 115 دولارًا في يونيو، بعد أن أخفقت التوترات السياسية في الشرق الأوسط، في تعطيل إنتاج النفط وتزايد القلق من بطء الطلب.

 

كما تراجع سعر برنت تسليم نوفمبر 27 سنتًا إلى 96.73 دولار للبرميل، وتراجع سعر أقرب شهر استحقاق لمستوى متدن خلال التعاملات إلى 95.60 دولار في 24 سبتمبر، وهو أدنى مستوى له منذ يوليو 2012، حسبما قالت رويترز.

 

وهبط سعر الخام الأمريكي 58 سنتًا إلى 92.96 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع أكثر من دولار يوم الجمعة، على خلفية بيانات اقتصادية أمريكية قوية.

 

وقلل مسئولون بأوبك من تراجع أسعار النفط دون الـ 100 دولار للبرميل، مؤكدين أن السعر الحالي عادل، وأن قدوم فصل الشتاء يمهد لارتفاع الأسعار.

 

وخام برنت هو خام نفطي، يستخدم كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، خاصة في الأسواق الأوروبية والأفريقية، وبناء على الفروق بينه وبين الخامات الأخرى، فإنه بشكل عام يباع بسعر أعلى من سلة نفط 'اوبك' بنحو دولار للبرميل، وبسعر أقل من خام غرب تكساس بنحو دولار أيضًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020