شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يرتفع إلى أعلى مستوياته ويكتسح باقي العملات

الدولار يرتفع إلى أعلى مستوياته ويكتسح باقي العملات
ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في نحو عامين أمام اليورو، ومن المتوقع أن تواصل بيانات التضخم الألماني...

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في نحو عامين أمام اليورو، ومن المتوقع أن تواصل بيانات التضخم الألماني الضغط على البنك المركزي الأوروبي؛ لتيسير سياسته النقدية، بينما أضرت الاضطرابات في هونج كونج بأسهم الشركات الأوروبية المنكشفة على آسيا.

 

واكتسب الدولار الأمريكي قوة على نطاق واسع؛ إذ بلغ أعلى مستوى له في أربع سنوات أمام سلة من العملات، ووصل إلى ذروته في ست سنوات أمام الين، وأعلى سعر له أمام الدولار النيوزيلندي.

 

وأظهرت بيانات بنك الاحتياطي النيوزيلندي، أن البنك المركزي تدخل الشهر الماضي لتسريع وتيرة هبوط عملته.

 

ونزل اليورو في وقت سابق إلى أدنى مستوياته في 22 شهرًا مسجلًا 1.2664 دولار، وبلغ في أحدث التعاملات 1.2680 دولار بانخفاض طفيف عن الجلسة السابقة.

 

وقفز مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية إلى 85.798، وسجل في أحدث التعاملات ارتفاعًا طفيفًا ليصل إلى 85.677 .

 

وأشارت بيانات نشرت يوم الجمعة، إلى أن ارتفاع النمو الأمريكي في الربع الثاني؛ عزز التكهنات باحتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع، على عكس التوقعات المتعلقة بالمركزي الأوروبي.

 

ويعزز معدل التضخم القريب من الصفر في منطقة اليورو توقعات بأن يبدأ البنك المركزي الأوروبي في طباعة النقود؛ لشراء سندات حكومية من خلال برنامج يعرف باسم التيسير الكمي، حسبما ذكرت رويترز.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020