شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برنت يحوم حول 97 دولارًا لكنه يتجه لأسوأ أداء منذ 2012

برنت يحوم حول 97 دولارًا لكنه يتجه لأسوأ أداء منذ 2012
ظلت العقود الآجلة لخام برنت فوق 97 دولارًا للبرميل، اليوم، مدعومة ببيانات أمريكية وصينية قوية، لكن خام...

ظلت العقود الآجلة لخام برنت فوق 97 دولارًا للبرميل، اليوم، مدعومة ببيانات أمريكية وصينية قوية، لكن خام القياس يتجه لأشد انخفاض فصلي له في أكثر من عامين، بفعل وفرة الإمدادات.

 

وتراجع برنت معظم الفترات، منذ سجل أعلى مستوى للعام الحالي 115.71 دولار في يونيو، مع تركيز المستثمرين على الإمدادات الجيدة التي تتلقاها السوق، لكنه تماسك بعض الشيء منذ لامس أقل سعر في 26 شهرًا الأسبوع الماضي.

 

وعززت بيانات قوية صدرت الإثنين، عن إنفاق المستهلكين الأمريكيين في أغسطس، المؤشرات على تعزز أكبر اقتصاد في العالم، مما دعم أسعار النفط.

 

كما ارتفع سعر برنت تسليم نوفمبر، ثمانية سنتات إلى 97.28 دولار للبرميل، وفقد الخام أكثر من 13 بالمئة في الربع الثالث من العام، وهو الأداء الفصلي الأسوأ له منذ إبريل إلى يونيو 2012.

 

وارتفع الخام الأمريكي سنتين إلى 94.59 دولار للبرميل، لكنه يتجه أيضًا إلى أكبر انخفاض ربع سنوي، منذ إبريل إلى يونيو 2012، وتراجع برنت حوالي ستة بالمئة هذا الشهر والخام الأمريكي نحو 1.5 بالمئة.

 

وقلل مسئولون بأوبك من تراجع أسعار النفط دون الـ 100 دولار للبرميل، مؤكدين أن السعر الحالي عادل، وأن قدوم فصل الشتاء يمهد لارتفاع الأسعار.

 

وخام برنت هو خام نفطي يستخدم كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، خاصة في الأسواق الأوروبية والإفريقية، وبناء على الفروق بينه وبين الخامات الأخرى، فإنه بشكل عام يباع بسعر أعلى من سلة نفط "أوبك" بنحو دولار للبرميل، وبسعر أقل من خام غرب تكساس بنحو دولار أيضًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020