شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الذهب يستقر والفضة تتراجع والبلاتين في أسوأ أداء منذ عام

الذهب يستقر والفضة تتراجع والبلاتين في أسوأ أداء منذ عام
حقق الذهب استقرارًا فوق أقل سعر في تسعة أشهر اليوم، مع استمرار اضطراب الأسهم الأسيوية، بفعل القلاقل...

حقق الذهب استقرارًا فوق أقل سعر في تسعة أشهر اليوم، مع استمرار اضطراب الأسهم الأسيوية، بفعل القلاقل السياسية في هونج كونج، لكن المعدن بصدد أسوأ خسارة شهرية له منذ يونيو 2013، مع انحسار جاذبيته بفعل الارتفاع السريع في الدولار.

 

وتراجع المعدن النفيس نحو 5.5 بالمئة منذ بداية الشهر، بعد أن سجل أدنى مستوى في تسعة أشهر 1206.85 دولار الأسبوع الماضي، ويتجه الذهب إلى تسجيل أول خسارة ربع سنوية هذا العام، لكنه ما زال مرتفعًا نحو واحد بالمئة منذ بداية السنة.

 

وارتفع السعر الفوري للذهب دولارًا واحدًا إلى 1216.71 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن انخفض في الجلستين السابقتين.

 

وتتجه الفضة إلى التراجع للشهر الثالث على التوالي في حين يقترب البلاتين من أسوأ انخفاض شهري له منذ يونيو 2013 بتراجع نسبته حوالي ثمانية بالمئة، لكن البلاديوم هو الخاسر الأكبر بانخفاضه 12 بالمئة، وهو أسوأ أداء له في ثلاث سنوات.

 

كما ربحت الفضة 0.3 بالمئة في معاملات اليوم إلى 17.51 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.6 بالمئة مسجلًا 1307.6 دولار، في حين زاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 787 دولارًا للأوقية.

 

وكان  الذهب تعافي من خسائره المبكرة أمس، بعد مصادمات بين متظاهرين يطالبون بالديمقراطية في هونج كونج والشرطة، وهو ما هبط بالأسهم الآسيوية، وهو ما زاد من جاذبية المعدن كملاذ آمن، لكن قوة الدولار أبقت مكاسب المعدن النفيس محدودة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020