شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع الطاقة الإنتاجية لقطاع الأسمنت بسبب أزمة نقص الطاقة

تراجع الطاقة الإنتاجية لقطاع الأسمنت بسبب أزمة نقص الطاقة
كشف هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة أن المصانع لم تكن قادرة على العمل بكامل طاقتها الإنتاجية...

كشف هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة أن المصانع لم تكن قادرة على العمل بكامل طاقتها الإنتاجية نتيجة عدم توفير الطاقة الكافية لها، وعلى سبيل المثال قطاع الأسمنت الذي تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 50 مليون طن سنويا، فيما كان إجمالي الطاقة الإنتاجية في الفترة الماضية نحو 30 مليون طن فقط بفاقد يقدر بـ 20 مليون طن.

 

وأضاف الخازندار أن تفاقم أزمة الطاقة خلال الفترة الماضية نتج عنه عدة مشكلات تمثلت في تعطل الطاقات الإنتاجية لدى جزء كبير جدًا من القطاع الصناعي بالدولة.

 

وأعرب الخازندار، خلال مشاركته بفعاليات "مؤتمر المال والتمويل العاشر، عن تفاؤله من الفترة القادمة بفضل البدء في حل أزمة الطاقة من خلال السماح للقطاع الخاص باستيراد الفحم والغاز الطبيعي لإعادة تشغيل المنشآت التي كانت معطلة مما سيؤدي إلى نمو اقتصادي كبير خلال الفترة المقبلة بفضل إعادة تشغيل وتوظيف الطاقات الإنتاجية التي تعثرت خلال الفترة الماضية حسب تعبيره.

 

وكانت حكومة الانقلاب قطعت امدادات الغاز عن المصانع كثيفة الاستهلاك وضخه لمحطات الكهرباء بسبب أزمة الكهرباء ونقص الغاز ،كما رفعت الحكومة أسعار الغاز والكهرباء الموجه لهذه المصانع ومنها مصانع الحديد والأسمنت .

 

وكانت وزيرة البيئة السابقة بحكومة الانقلاب ليلي اسكندر كشفت عن أن استخدام الفحم في توليد الطاقة يشكل خطرا كبيرا علي صحة المواطن كما أن أوروبا بدأت فعليا الاستغناء عن الفحم مقابل 4دولار للطن .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020