شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنك الدولي : هبوط أسعار الغذاء لأدني مستوياتها في 4 سنوات

البنك الدولي : هبوط أسعار الغذاء لأدني مستوياتها في 4 سنوات
كشف البنك الدولي أن أسعار الغذاء العالمية، انخفضت 6 % خلال 4 شهور، في الفترة من أبريل  الماضي، وحتى أغسطس ، من العام...

كشف البنك الدولي أن أسعار الغذاء العالمية، انخفضت 6 % خلال 4 شهور، في الفترة من أبريل  الماضي، وحتى أغسطس ، من العام الجاري 2014، لتصل إلى أدنى مستوى خلال 4 سنوات.

 

وأشار البنك الدولي، في تقرير صادر اليوم الثلاثاء، تضمن أحدث نسخة من مؤشر مراقبة أسعار الغذاء، تلقت وكالة الأناضول نسخه منه ، إلي أن سبب الانخفاض يرجع إلى تراجع أسعار القمح العالمية بنسبة 19%، وكذلك انخفاض أسعار الذرة 21% فى الفترة بين أبريل  وأغسطس من العام الجاري.

 

ووفقا لمؤشر مراقبة أسعار الغذاء العالمية، فإن أسعار الغذاء، انخفضت في أغسطس  2014 بنسبة 6 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبنسبة 21 % مقارنة بالذروة التاريخية التي بلغتها في أغسطس  2012. –

 

وأضاف البيان أن أسعار الأرز العالمية، شهدت ارتفاعا بنسبة 13 % خلال نفس الفترة، مشيرا إلى أن التوقعات بشأن إنتاج المحاصيل الزراعية في العام القادم، وكذلك مخزونات المواد الغذائية "قوية".

 

وقال البيان إن أسعار الأغذية شهدت اختلافات بين الدول بشكل فردى، مع ارتفاع ضخم في أسعار القمح فى الأسواق التي تتم مراقبتها مثل السودان وإثيوبيا، بينما انخفضت على سبيل المثال في الأرجنتين،مضيفا  إن أسعار الذرة المحلية، انخفضت في الأسواق التي يتم مراقبتها في أفريقيا بينما ارتفعت أسعار الأرز فى فيتنام، وتايلاند، والهند.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020