شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة التركية تطلب تفويضًا للتدخل بسوريا والعراق

الحكومة التركية تطلب تفويضًا للتدخل بسوريا والعراق
أعلن "بولنت أرينج" - نائب رئيس الحكومة التركية - أنهم أرسلوا إلى البرلمان التركي، مذكرة موحدة وقع عليها رئيس الوزراء...
أعلن "بولنت أرينج" – نائب رئيس الحكومة التركية – أنهم أرسلوا إلى البرلمان التركي، مذكرة موحدة وقع عليها رئيس الوزراء "أحمد داود أوغلو"، لطلب تفويض يسمح للجيش التركي، القيام بعمليات عسكرية خارج الحدود في سوريا والعراق.
 
مشيرًا، بحسب وكالة الأناضول، إلى أن المذكرة الموحدة وضعت بعين الاعتبار اتخاذ كافة التدابير حيال الأخطار والتهديدات المحتملة تجاه تركيا.  
 
جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها "أرينج" الناطق الرسمي باسم الحكومة التركية، عقب انتهاء اجتماع لمجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، والتي أوضح فيها أنهم عازمون على حماية الأمن القومي التركي، ومنع انتقال التطورات التي تحدث في دول الجوار إليها. 
 
هذا وورد في حيثيات المذكرة: "أن التهديدات والمخاطر زادت بشكل كبير بطول الحدود البرية الجنوبية للبلاد، وأن منظمة "بي كا كا" لازالت موجودة في شمال العراق، وأن أعداد التنظيمات الإرهابية زاد بشكل كبير، وبالتالي فمن حق تركيا الدفاع عن أمنها القومي".  
 
ويشتمل نص مذكرة التفويض على نقطتين مهمتين، هما: "إرسال القوات المسلحة التركية إلى خارج البلاد إذا اقتضت الضرورة ذلك، والسماح للجنود الأجانب باستخدام القواعد العسكرية الموجودة على الأراضي التركية".  


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020