شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع الدولار ووفرة المعروض يدفع برنت ليقترب من 95 دولارًا

ارتفاع الدولار ووفرة المعروض يدفع برنت ليقترب من 95 دولارًا
صعدت اليوم، العقود الآجلة لبرنت لتقترب من 95 دولارًا للبرميل؛ حيث ساعدت بيانات إيجابية للقطاع الصناعي...

صعدت اليوم، العقود الآجلة لبرنت لتقترب من 95 دولارًا للبرميل؛ حيث ساعدت بيانات إيجابية للقطاع الصناعي الصيني خام القياس، ليستهل أكتوبر على ارتفاع بعد تراجعه إلى أدنى مستوى منذ 2012 في الجلسة السابقة.

 

كان القلق من تنامي المعروض النفطي وارتفاع الدولار، دفع برنت للانخفاض أكثر من دولارين يوم الثلاثاء، في أكبر خسارة له في يوم واحد منذ يناير، ومن المرجح أن تكبح العوامل نفسها أي تعاف، حسبما قالت رويترز.

 

وارتفع خام برنت تسليم نوفمبر 30 سنتًا إلى 94.97 دولار للبرميل، لينزل عن أعلى مستوى للجلسة 95.17 دولار، كان العقد تراجع 2.53 دولار ليغلق عند 94.67 دولار، يوم الثلاثاء، بعد أن لامس في وقت سابق من المعاملات 94.24 دولار، وهو أقل سعر له منذ يونيو 2012.

 

بينما صعد الخام الأمريكي، تسليم نوفمبر 36 سنتًا إلى 91.52 دولار للبرميل، بعد أن هبط 3.41 دولار في الجلسة السابقة في أكبر انخفاض يومي له منذ نوفمبر 2012.

 

واختتم كل من برنت وخام غرب تكساس الوسيط معاملات الربع الثالث من العام، على أشد خسائر فصلية في أكثر من عامين.

 

وكانت العقود الآجلة لخام برنت، ظلت أمس  فوق 97 دولارًا للبرميل، مدعومة ببيانات أمريكية وصينية قوية، لكن خام القياس يتجه لأشد انخفاض فصلي له في أكثر من عامين بفعل وفرة الإمدادات.

 

وخام برنت هو خام نفطي، يستخدم كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، خاصة في الأسواق الأوروبية والأفريقية، وبناء على الفروق بينه وبين الخامات الأخرى، فإنه بشكل عام يباع بسعر أعلى من سلة نفط "أوبك" بنحو دولار للبرميل، وبسعر أقل من خام غرب تكساس بنحو دولار أيضًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020