شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

208 مليون دولار قيمة صفقة استحواذ “هيرمس” علي 49% بشركة فرنسية

208 مليون دولار قيمة صفقة استحواذ “هيرمس” علي 49% بشركة فرنسية
كشفت المجموعة المالية "هيرمس" القابضة عن توقيع اتفاقية استحواذ جديدة لإدارة الاستثمار المباشر لشراء حصة 49% بالإضافة...

كشفت المجموعة المالية "هيرمس" القابضة عن توقيع اتفاقية استحواذ جديدة لإدارة الاستثمار المباشر لشراء حصة 49% بالإضافة إلى قروض المساهمين بشركة "EDPR France" المتخصصة بمجال طاقة الرياح مقابل 208 مليون دولار.

 

وأوضحت الشركة أن تلك الصفقة تأتي في إطار سياسة الشركة لتوسعة دورها الريادي في جذب رؤوس أموال المؤسسات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك عن طريق مساعدة شركائها وكبار المستثمرين بالمنطقة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بالعالم.

 

وتمتلك الشركة الفرنسية 33 محطة رياح تبلغ طاقتها الكلية 334 ميجاوات، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة EDP Renewablesالتي تعد واحدة من أكبر أربعة كيانات دولية متخصصة في إنشاء وتطوير وتشغيل مشروعات الطاقة المتجددة في ثلاث قارات حول العالم بطاقة إجمالية تتجاوز 8.6 جيجاوات.

 

وتمثل الصفقة  ثاني استثمارات الشركة بمجال الطاقة المتجددة في أقل من 12 شهرًا منذ اشتراك صندوق InfraMedفي تنفيذ أول مشروع مرفقي لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح بالأردن.

 

ومن جانبه أعرب جواو مانسو نيتو الرئيس التنفيذي لشركة EDP Renewablesعن سروره بإبرام اتفاقية الشراكة مع المجموعة المالية هيرميس، والتي تأتى في إطار خطط تدوير الأصول التي تتبعها الشركة سعيًا لمواصلة النمو خلال المرحلة المقبلة.

 

ومن جهته أوضح كريم موسى رئيس قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، أن تراجع أسعار الفائدة في الآونة الأخيرة أدى إلى تزايد إقبال المستثمرين على مشروعات الطاقة المتجددة ذات العائد النقدي الجذاب، وهو ما دفع المجموعة المالية هيرميس للتحالف مع شركة EDPRباعتبارها من أكبر الكيانات المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة والتي تحظى بسجل حافل من الإنجازات والكفاءات التشغيلية المميزة.

 

يذكر أنه في يوليو الماضي تراجع التحالف المكون من "نيوايجيبت انفستمنت" المملوكة لرجل الاعمال نجيب ساويرس وشركة بلتون المالية القابضة  عن الاستحواذ على 20% من أسهم رأسمال الشركة المجموعة المالية هيرمس القابضة على خلفية عدم بلوغ الأسهم المعروضة من مساهمي هيرمس النسبة المطلوبة في عرض الشراء.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020