شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزهار: علاقتنا تتحسّن مع مصر ونحترم دورها بغض النظر عمن يحكم

الزهار: علاقتنا تتحسّن مع مصر ونحترم دورها بغض النظر عمن يحكم
صرح القيادي بحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، محمود الزهار، أن هناك تغيرًا إيجابيًا واضحًا في علاقات...

صرح القيادي بحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، محمود الزهار، أن هناك تغيرًا إيجابيًا واضحًا في علاقات حركته مع مصر، بعد العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، مؤكدًا أن الحركة تقدر وتحترم الدور المصري بغض النظر عمن يحكم مصر.

 

وأضاف عضو المكتب السياسي لـ"حماس"، في مقابة له مع الأناضول، أن "حركة حماس راجعت علاقتها مع مصر والتقى وفدها (لمفاوضات تثبيت التهدئة مع الاحتلال)، يوم الجمعة الماضي، مع الجانب المصري في جلسة استمرت ساعتين ونصف الساعة تم خلالها مناقشة كافة القضايا العالقة وإحداث اختراق في العلاقات وتحديد جلسة لمناقشة بقية المواضيع بعد شهر".

 

ومضى قائلا: "كان هناك تغيّر إيجابي في العلاقات خلال الجلسة التي عقدت في القاهرة مع الجانب المصري، وناقشنا كافة القضايا التي تشغل مصر فيما يتعلق بمواقف حماس وغيرها من الأمور".

 

وأكد الزهار على ضرورة أن تشهد العلاقات مع مصر تحسنًا في المرحلة القادمة، نظرًا لأهمية الدور المصري بالمنطقة، مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك بدائل عن الدور المصري خلال العدوان الصهيوني الأخير على غزة، قائلاً: "حماس تقدر وتحترم الدور المصري بغض النظر عمن يحكم مصر".

 

وتوترت العلاقة بين مصر وحركة حماس منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي، في يوليو 2013، أعقبها في مارس العام الجاري، حكم قضائي بوقف نشاط الحركة داخل مصر، وحظر أنشطتها بالكامل، والتحفظ علي مقراتها داخل البلاد، وذلك قبل أن تلتقي قيادات بالحركة (ضمن وفد من منظمة التحرير الفلسطينية على رأسها فتح) مع أجهزة سلطات الانقلاب على طاولة واحدة من أجل التهدئة في غزة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020