شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إرجاع 21 حاجًا مصريًا وقعوا ضحايا نصب بتأشيرات الحج

إرجاع 21 حاجًا مصريًا وقعوا ضحايا نصب بتأشيرات الحج
وقع 21 حاجًا مصريًا ضحايا عملية نصب واحتيال لاحدى الشركات السياحية، التي أعطتهم تأشيرات غير سليمة بمقابل...

وقع 21 حاجًا مصريًا ضحايا عملية نصب واحتيال لاحدى الشركات السياحية، التي أعطتهم تأشيرات غير سليمة بمقابل 29 ألف جنيه، وأوهمتهم بأنها سليمة وقامت السلطات السعودية بإرجاعهم إلى البلاد.

 

وكانت السلطات السعودية رفضت السماح لـ 21 مصريًا دخول أراضيها لأداء مناسك الحج، حيث أعادتهم اليوم، الأربعاء، إلى الأراضى المصرية عبر مطار برج العرب.

 

وجاء قرار المملكة السعودية، بعدما تبين حمل المصريين لتأشيرات غير سليمة، وليست مدونة على أجهزة الحاسب الآلى هناك، وتبين من التحريات المبدئية وقوعهم ضحايا عملية نصب بعد دفعهم مبالغ نقدية، وكانوا غادروا البلاد من مطار برج العرب.

 

وأمر اللواء علاء الدين علي، مدير أمن المطار بفتح تحقيق موسع لمعرفة كيفية حصولهم على التأشيرات والسفر بها، واستدعاء صاحبة شركة السياحة التى سافر معها الحجاج، وتبين من التحريات الأولية أنهم قاموا بدفع 29 ألف جنيه، مقابل الحصول على التأشيرة والسفر إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج.

 

وكثفت سلطات الأمن بالمطار من تحرياتها؛ لكشف غموض الحصول على التأشيرات والسفر بها، وضبط النصاب الذى قام بالنصب على الحجاج المصريين.

 

وكانت السلطات السعودية، أعادت أمس الثلاثاء، 25 حاجًا مصريًا أيضًا، بعد اكتشاف أن تأشيرات الحج التى يحملونها ليست مدونة على أجهزة الحاسب الآلي هناك، وتبين من التحريات المبدئية وقوعهم ضحايا، بعد دفعهم مبالغ مالية تزيد عن 30 ألف جنيه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020