شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون: خطاب السيسي غير مفهوم وأسوء من خطابات المخلوع

سياسيون: خطاب السيسي غير مفهوم وأسوء من خطابات المخلوع
 أثار خطاب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكري حرب 6 أكتوبر، استنكار ورفض ممزوج بسخرية من قبل النشطاء...

 أثار خطاب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكري حرب 6 أكتوبر، استنكار ورفض ممزوج بسخرية من قبل النشطاء لما احتواه الخطاب من عبارات ساخرة مثل قول السيسي "الكل كان بيسمعني أوي داخل الأمم المتحدة، الكل كان مهتم أوي بكلمتي في الأمم المتحدة".

كما قال: "حد كبير أوي قابلني في أمريكا، وقالي ليه الرأي العام في مصر بيدعمك أوي؟".

واتسم خطاب السيسي باللغة الركيكة، وقال نشطاء أنه لم يختلف كثيرًا عن خطاب المخلوع حسني مبارك، وأنه استمرار لخطابات المخلوع.

ومن جانبه سخر الناشط الحقوقي هيثم أبوخليل مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، من كلمة قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى اليوم قائلا" السيسي ..كلامه وحوارته كلها تدور حول أن مصر كانت حتضيع وفي كام مليون مؤامرة وإرهاب وإنه هو المنقذ والبطل "

وأضاف أبو خليل فى تدوينه غبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"السيسي ..كلامه وحوارته كلها تدور حول أن مصر كانت حتضيع وفي كام مليون مؤامرة وأرهاب وإنه هو المنقذ والبطل"

وتابع "نفس السيناريو الزبالة بتاع مبارك بس بصورة أسوأ ".

 

وقال المستشار وليد شرابي تعليقًا علي دعوة عبد الفتاح السيسي لعدم التلفظ بكلمات تسيئ للآخرين، أن السيسي أكثر المستفيدين من هذه الدعوة.

وأوضح شرابي في تدوينة له علي "الفيسبوك" ﻷنه يعلم أن الهاشتاج هو أكثر المستفيدين من هذا اﻷمر في مصر.

ومن جانبه قال طارق الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية، وحزب البناء والتنمية تعليقًا علي الخطاب وساخرًا منه :"أكتر ناس بيجيلهم رزقهم لحد رجليهم هذه اﻷيام:

"باكوس" و"يوسف" و"الشاب أشرف" و"عطوة".

وأضاف الزمر "لا يوجد دولة فى العالم تروج للارهاب والسياحة فى وقت واحد".

ومن جانبه قال الناشط السياسي محمد إبراهيم، أن السيسي زعلان عشان بنشتمه على مواقع التواصل الاجتماعى، مضيفًا:"فين الناس اللى بيقولوا على شتيمتنا وتهزيئنا له هيافة؟".

وأضاف إبراهيم أن السيسي مريض نفسي ويحتاج إلي علاج مشيرًا إلي أن خطابه يثير السخرية، وأنه استمرار لخطابات المخلوع مبارك، مع بعض النحنحة، والعبارات الساخرة.

انتقد الدكتور سرحان سليمان، الخبير الاقتصادي خطاب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسى اليوم قائلا " اعذروني والله بجد، استمعت لخطاب السيسى لم أفهم شيئاً".

وأضاف سليمان فى تدوينه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"اعذروني والله بجد، استمعت لخطاب السيسى لم افهم شيئاً، محاوره او الهدف الذى يريد توصيله".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020