شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جارديان”: لنقصف العالم الإسلامي بأكمله لإنقاذ حياة مواطنيه

“جارديان”: لنقصف العالم الإسلامي بأكمله لإنقاذ حياة مواطنيه
نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مقالًا ساخرًا كتبه جورج مونبيوت تحت عنوان "لماذا نتوقف عند تنظيم الدولة الإسلامية؟ بل...

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مقالًا ساخرًا كتبه جورج مونبيوت تحت عنوان "لماذا نتوقف عند تنظيم الدولة الإسلامية؟ بل نستطيع قصف العالم العربي بأكمله" يتابع فيه المنطق الذي تنتهجه الدول المتحالفة لقصف تنظيم الدولة الإسلامية، ويستعرض تحول موقفها من النقيض إلى النقيض.

 

يقول الكاتب:" لنقصف العالم الإسلامي بأكمله، من أجل إنقاذ حياة مواطنيه. لماذا نتوقف عند تنظيم الدولة الإسلامية، والنظام السوري أيضًا قصف شعبه ؟ ألم يكن هذا رأينا في الماضي القريب؟ فما الذي تغير الآن؟ وماذا لو ضربنا الميليشيات الشيعية في العراق أيضا ؟ إحداها اختارت 40 شخصًا في شوارع بغداد وقتلتهم لمجرد أنهم سنة، بينما أبادت أخرى 68 شخصًا في أحد المساجد في شهر أغسطس الماضي.

 

ويضيف ساخرًا: "ها هم الآن يتحدثون بصراحة عن التطهير بعد هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، حتى أن أحد الزعماء الشيعة حذر من قيام تنظيم شيعي مشابه لتنظيم القاعدة السني".

 

ثم ينتقل الكاتب إلى غزة، حيث قتل 2100 فلسطيني في الحرب الأخيرة، ويتساءل: ألا يبرر هذا قصف "إسرائيل" ؟ وما هو المبرر الأخلاقي لعدم تصفية إيران التي أعدم فيها شخص الأسبوع الماضي بسبب فهمه العصري للدين.

 

وينتقل الكاتب إلى السعودية، ويتابع بأسلوبه الساخر تعرية التناقضات المنطقية في "المنطلقات الإنسانية" لقصف تنظيم الدولة الإسلامية، ويعرض العبث الذي ستنتهي إليه الحملة الإنسانية لو لم تطبق المبادئ القائمة عليها بشكل انتقائي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020