شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البغدادي يقود بنفسه الهجوم على “الضلوعية” شمال بغداد

البغدادي يقود بنفسه الهجوم على “الضلوعية” شمال بغداد
نقلت وسائل إعلام عراقية رسمية اليوم عن أحد شيوخ عشائر الجبور في ناحية الضلوعية شمال بغداد، أن العشائر تمكنت من صد هجوم كبير...
نقلت وسائل إعلام عراقية رسمية اليوم عن أحد شيوخ عشائر الجبور في ناحية الضلوعية شمال بغداد، أن العشائر تمكنت من صد هجوم كبير لـ"داعش" يقوده زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي بنفسه لأول مرة، مناشدًا الجيش العراقي إرسال تعزيزات خوفًا من معاودة الهجوم بشكل أشرس.
 
وقال الشيخ حبيب الجبوري في حديث لقناة "السومرية نيوز الرسمية": إن "عشائر الجبور تمكنت من صد هجوم كبير لأكثر من 300 عنصر من داعش على الضلوعية بعد قيامهم بقصف المنطقة بالهاونات"، مبينًا أن "الهجوم استمر نحو 10 ساعات".
 
وطالب الجبوري الحكومة بـ"وجوب إرسال الدعم الكافي للقضاء على داعش وإخلاء المنطقة منهم"، لافتًا إلى أن "الناحية ما تزال محاصرة منذ أكثر من 110 أيام".
 
 
وكانت بعض المصادر العراقية بحسب قناة روسيا اليوم قد أكدت الثلاثاء أن "أبو بكر البغدادي" وصل إلى محافظة نينوى العراقية، قادمًا من مدينة الرقة السورية، بصحبة قادة الصف الأول .
 
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هناك أجهزة حديثة يستخدمها فريق تقني مرافق للبغدادي من جنسيات عربية وأوروبية تقوم بتعطيل عمل أجهزة المراقبة والتشويش على أي ذبذبات إلكترونية"، مبينًا أن "القادة البارزين الذين وصلوا مع البغدادي هم: والي نينوى عبد الله يوسف المعروف بأبي بكر الخاتوني، ونائب البغدادي فاضل أحمد الحيالي المعروف بأبي مسلم التركماني، وفراس علي السبعاوي".


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020