شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثيون يواصلون اقتحام المؤسسات والمقرات باليمن

الحوثيون يواصلون اقتحام المؤسسات والمقرات باليمن
قال شهود عيان إن مسلحي جماعة الحوثي اقتحموا مركز محو الأمية - أحد مرافق مؤسسة التضامن التنموية - في شارع تعز بالعاصمة صنعاء، في...
قال شهود عيان إن مسلحي جماعة الحوثي اقتحموا مركز محو الأمية – أحد مرافق مؤسسة التضامن التنموية – في شارع تعز بالعاصمة صنعاء، في حين واصلت أكثر من 24 امرأة اعتصامًا مفتوحًا داخل المؤسسة، بعد تهديد الحوثيين باقتحامها.
 
كان الحوثيون قد سيطروا في وقت سابق على مؤسسة اليتيم الخيرية في حي النهضة بصنعاء، واستولوا على محتوياتها.
 
كما فرضوا حصارًا على مؤسسة التضامن التنموية التي ترعى مئات الأسر المحتاجة، وهددوا باقتحامها، غير أن مديرة المؤسسة الخيرية النسوية والعاملات فيها قررن الاعتصام داخلها، ووجهن نداء استغاثة للحيلولة دون اقتحام المؤسسة التي تقدم خدمات اجتماعية وصحية لأكثر من ثمانمائة أسرة.
 
وكان آخر ما سيطر عليه مسلحو الحوثي هو المقر الرئيس للهيئة التنفيذية للمؤتمر الوطني العام للشباب في صنعاء، حيث أدان بيان للهيئة اقتحام المقر ونهب محتوياته، واصفًا الخطوة بالسلوك الغوغائي غير المسؤول.
 
وسبق أن سيطر الحوثيون الجمعة الماضي على جامع فاطمة في العاصمة، ووضعوا أيديهم على ملحقات المسجد، ومدرسة لتحفيظ القرآن، وروضة للأطفال، وبيت للإمام، وذلك ضمن حملةٍ أكبر؛ فرض خلالها الحوثيون أشخاصًا بعينهم لخطبة الجمعة في عدد من المساجد، بعدما طردوا أئمتها وخطباءها السابقين.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020