شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماية المستهلك” يطلق حملة “اعرف” لتوعية المواطنين

“حماية المستهلك” يطلق حملة “اعرف” لتوعية المواطنين
كشف عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز سيبدأ حملة تحت مسمي «اعرف»، من أجل التوعية والتواصل مع كافة...

كشف عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز سيبدأ حملة تحت مسمي «اعرف»، من أجل التوعية والتواصل مع كافة المستهلكين.

 

وتهدف الحملة إلى توعية المستهلك بواجباته وحقوقه، وبعض النصائح التي يحتاجها المستهلك قبل عملية الشراء وبعدها، وكيفية مواجهة أي مشكلة قد تحدث بعد شراء السلعة أو المنتج، وكيفية طرق وتقديم الشكوى لجهاز حماية المستهلك.

 

وأضاف الجهاز أن حملة «اعرف» تصدر باللغتين العربية والإنجليزية، بهدف نشر الوعي للمصريين، والأجانب، وذلك للحفاظ على مستوى السياحة داخل البلد وإنعاش الاقتصاد، دون مواجهة أي مشاكل أو أضرار أثناء عملية التسوق.

 

وتبدأ الحملة من خلال صفحة الجهاز علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وتحمل الصفحة اسم «الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك بمصر»، كخطوة أولى لنشر الحملة.

 

ويمكن للمواطنين التواصل مع الجهاز من خلال الموقع الالكتروني للجهاز، أو عن طريق الخط الساخن 19588، أو عبر مكاتب البريد.

 

وجهاز حماية المستهلك يحقق الحماية للمستهلكين من خلال تطبيقه لقانون حماية المستهلك وذلك بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة لتطبيق أحكام هذا القانون.

 

وقانون حماية المستهلك يحتوى على مواد كثيرة ملزمة للتجار فى تحقيق الحماية المطلوبة للمستهلكين منها  أنه من حق المستهلك أن يجد على السلعة أو المنتج البيانات التي توجبها المواصفات القياسية المصرية وذلك بشكل واضح تسهل قراءته.

 

كما أنه من حق المستهلك بناء على طلبه أن يحصل على فاتورة تثبت التعامل أو التعاقد معه على المنتج دون تحمله لأية أعباء إضافية و تشتمل بيانات الفاتورة على (تاريخ التعامل أو التعاقد – سعر المنتج– مواصفاته – طبيعته – نوعيته – كميته).

 

بإضافة إلي أن القانون يشمل التزم المورد عند علمه أن هناك منتج معيب لديه أن يعلن عن توقفه عن إنتاجه أو التعامل عليه ويحذر المستهلكين بعدم استخدام هذا المنتج، مع التزامه بناء على طلب المستهلك بإبدال المنتج أو إصلاح العيب أو إرجاع السلعة مع رد قيمتها دون أي تكلفة إضافية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020