شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأونروا: 138 طالبًا بمدارسنا قتلوا بالعدوان الصهوني الأخير

الأونروا: 138 طالبًا بمدارسنا قتلوا بالعدوان الصهوني الأخير
قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كريس جينيس إن 138 طالبًا يتلقون...

قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كريس جينيس إن 138 طالبًا يتلقون تعليمهم، في مدراس الأونروا بغزة قتلوا، خلال الحرب الصهيونية الأخيرة، على القطاع فيما أصيب نحو 814 آخرون.

وأضاف جينيس -في بيان له اليوم الجمعة بحسب وكالة الأناضول – أنه بعودة 241 ألف طفل لمقاعد الدراسة في مدارس الأونروا في قطاع غزة، توفرت للوكالة الأممية صورة واضحة عن تأثير الحرب التي دامت لـ"50" يومًا على الطلبة وأسرهم.

وفي الرابع عشر من سبتمبر الماضي توجه نصف مليون طالب وطالبة في قطاع غزة إلى المدارس الحكومية والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، بعد تعطل دام لنحو أسبوعين بفعل العدوان الصهيوني.

وأشار جينيس إلى أن 560 طالبًا أصبحوا في عداد الأيتام وتدمرت الحياة الأسرية للعديد منهم جراء مقتل آبائهم خلال العدوان الصهيوني.

وتابع المتحدث باسم "أونروا": "وراء كل رقم من هذه الأرقام قصة إنسانية مؤثرة، إن الأطفال الفلسطينيين ليسوا مجرد أرقام"، مضيفا أن الوكالة الأممية ستبقى ملتزمة بالتعامل مع الآثار النفسية للنزاع لاسيما بين الأطفال.

وطبقًا لإحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية، فإن عدد شهداء الحرب الصهيونية ، التي بدأت في السابع من يوليو الماضي، بلغ 2157 فلسطينياً، بينهم أكثر من 570 طفلاً، معظمهم من الطلاب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020