شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم النفي..جيش الانقلاب يشارك في “اجتماع دولي عسكري” ضد داعش

رغم النفي..جيش الانقلاب يشارك في “اجتماع دولي عسكري” ضد داعش
  رغم تأكيد الانقلاب العسكري في مصر علي عدم المشاركة في التحالف الدولي لضرب تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق...

 

رغم تأكيد الانقلاب العسكري في مصر علي عدم المشاركة في التحالف الدولي لضرب تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام "داعش"، وتصريحات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي عن عدم مشاركة مصر في أي عملية عسكرية ضد التنظيم رغم تلميحاته بالمشاركة في تصريحاتة لوسائل الإعلام الأجنبية.

 

فقد عقد التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية، اجتماعًا عسكريًا، لبحث تطورات العملية العسكرية، التي يخوضها التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية بمشاركة مصرية.

 

وتحدثت تقارير إعلامية عن حضور قادة عسكريين الاجتماع، بينهم الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لبحث مستقبل العمليات ضد تنظيم الدولة.

 

 

اللافت أن هذه المشاركة تأتي في وقت كانت قد أعلنت فيه السلطة عدم المشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش، وهو موقف جدَّد إعلانه سامح شكري، وزير الخارجية، حيث صرَّح أمس الثلاثاء، تليفزيونيًا، أن مصر لا تشارك في أي تحرك عسكري ضد داعش.

 

وتناول اللقاء، الذي شارك فيه الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، تطورات الحرب على تنظيم الدولة، والنتائج التي حققها التحالف، لا سيما أن مؤشرات تقول إن التنظيم يتفوق على الأرض، ويتقدم نحو السيطرة على مزيد من المناطق في سوريا والعراق.

 

وقال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن "أكثر من 60 دولة تساهم في التحالف الدولي المعلن ضد تنظيم "داعش" من بينها العراق ودول عربية وتركيا وحلفاء في الناتو وشركاء من مختلف أنحاء العالم".

وأضاف أوباما، عقب حضوره اجتماعًا عقده رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي مع قادة لجيوش 21 دولة من التحالف الدولي في قاعدة أندروز غرب واشنطن: "هذه العملية تضم العالم في مواجهة داعش".

 

وأشار الرئيس الأمريكي، في كلمته التي نقلتها وسائل الإعلام الأمريكية، إلى أن أحد المواضيع التي تم نقاشها في الاجتماع أن "الحملة ضد داعش ستكون طويلة الأمد، وأنه لن تكون هناك حلول سريعة، نحن لانزال في مراحل متقدمة، كما هو الحال في أي جهد عسكري، سيكون هنالك أيام من التقدم، وفترات من التراجع ولكن تحالفنا موحد في هذا الجهد الطويل الأمد".

 

وأوضح الرئيس الأمريكي أن أحد أهم الجوانب التي بحثها في اجتماع اليوم هو أننا "نقاتل أيدولوجية لمتطرفين. داعش ليس جيشاً يمكننا هزمه في ساحة المعركة ليعلن استسلامه".

 

ويعد هذا اللقاء الأول من نوعه منذ تشكيل التحالف الدولي العربي بقيادة الولايات المتحدة التي تشكل في شهر سبتمبر  الماضي.

 

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023