شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأطباء تطالب بمناقشة قرار حوافز المناطق النائية

الأطباء تطالب بمناقشة قرار حوافز المناطق النائية
عقد مؤتمرٌ، اليوم، بنقابة الأطباء في دار الحكمة؛ لمناقشة سلبيات قرار حوافز المناطق النائية رقم 575 لسنة 2014، بحضور عددٍ من...

عقد مؤتمرٌ، اليوم، بنقابة الأطباء في دار الحكمة؛ لمناقشة سلبيات قرار حوافز المناطق النائية رقم 575 لسنة 2014، بحضور عددٍ من ممثلي النقابات الفرعية بالمناطق النائية.

 

وكانت نقابة الأطباء رفضت قرار وزير الصحة بشأن حوافز المناطق النائية رقم 575 لسنة 2014، واصفةً إياه بالقرار المعيب والبعيد عن الحكمة والمنطق، مؤكدةً أنه لا يراعى احتياجات الخدمة الصحية في المناطق النائية.

 

كما هاجمت نقابات الأطباء بالمحافظات النائية، ذات القرار، الخاص بتطبيق قانون الحوافز أو ما يعرف بالكادر، في المناطق النائية مطالبةً الدكتور عادل عدوي – وزير الصحة-، بتحديد لقاء عاجل للاستماع إلى مقترحاتهم.

 

من جانبه قال أحمد فوزي، نقيب أطباء سوهاج، إن هناك ٨٠ وحدة صحية بالمحافظة لا يوجد بها أطباء، في الوقت الذي أخرج القرار الوزاري محافظة سوهاج من المناطق النائية، ما يعني نقص مرتبات الأطباء في المحافظة بنسبة ٣٥٪، موضحًا أن محافظات "قنا وسوهاج والأقصر" خرجت من المحافظات المناطق النائية، مشيرًا إلى أن هناك ٧٦٤ ألف طبيب يعملون في المناطق الحدودية في مصر بأكملها.

 

ومن جانبها، عقبت "منى مينا"، الأمين العام لنقابة الأطباء، بأن مجلس النقابة طالب بعقد لقاء عاجل مع مسؤولي وزارة الصحة والمالية؛ لحل أزمة المحافظات النائية، منذ أكثر من ٣ أسابيع، ولكن لم يتم الاستجابة لمطلبهم حتى الآن.

 

وأكدت "مينا" أن قرار الحوافز النائية به العديد من المشكلات، لافتةً إلى أن المسؤولين في الوزارة لا يهتمون بالصالح العام، مطالبة وزير الصحة بعقد اجتماع طارئ للاستماع إلى مقترحاتهم والنظر في مطالبهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023