شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحفيون المصريون يقدمون بلاغا للنائب العام ضد رئيس الرقابة ووزير الثقافة لموافقتهم على فيلم يسىء للصحفيات ويطالبون الأزهر بإصدار فتوى

الصحفيون المصريون يقدمون بلاغا للنائب العام ضد رئيس الرقابة ووزير الثقافة لموافقتهم على فيلم يسىء للصحفيات ويطالبون الأزهر بإصدار فتوى
  وصل عدد الحملات التى تهاجم الفيلم المصرى الجديد "على واحدة ونص" إلى أكثر من 60 حملة على...

 

وصل عدد الحملات التى تهاجم الفيلم المصرى الجديد "على واحدة ونص" إلى أكثر من 60 حملة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" اعتراضًا على الفيلم وكانت الفئة الاكثر دعوة للمقاطعة هم الصحفيون؛ لان برومو الفيلم يحمل جملا مهينة لهم، حيث تظهر بطلة الفيلم المطربة سما المصرى وهى تقول: "من صحفية لرقاصة يا قلبى لا تحزن" وفى جملة اخرى تقول: "هو انا هاشتغل مع رئيس تحرير قواد" مما دعى الكثير من الصحفيين يطلقون دعوات عديدة لمقاطعة الفيلم، كما اتفق عدد كبير من الصحفيين والصحفيات على مقاضاة الرقابة على المصنفات الفنية التى وافقت على الفيلم.

وفى السياق ذاته، يستعد عدد كبير من الصحفيات لشن حملة كبيرة على شيوخ الازهر لاجبارهم على اصدار فتوى بمنع عرض الفيلم بدعوى انه يضم مشاهد جريئة لبطلته ومنتجته المطربة سما المصرى ويسىء لكل نساء مصر وليس الصحفيات فحسب.

كما قرر عدد من الصحفيين اعداد مذكرة وإرسالها لمجلس الشعب عن طريق نقابة الصحفيين يعلنون فيها رفضهم لاهانة صحفيوا مصر ويطالبون بوقف عرض الفيلم ومقاضاة موزعه محمد حسن رمزى.

 وقدأعلنت حركة صحفيون احرار فى بيان لها انهم سيقاضون وزير الثقافة فى حال عرض الفيلم الذى يحقر من شأن الصحفيين المصريين ويتهمهم بالعمل فى القوادة. واعرب الصحفيون الاحرار انهم ليسوا ضد الابداع بل انهم خاضوا معارك لنصرة الفن وحرية الابداع لان مهمنتهم تعد من صنوف المهن الابداعية ولكن ان يظهر برومو فيلم يصف صحفيات مصر بانهن راقصات وان الصحفيين الرجال قوادون فهذا امر مرفوض.

وفى سياق متصل اعلن جروب " لكرامة دائمة لصحفيي مصر" عن تقديم شكوى ضد غرفة صناعة السينما لوزارة التجارة والصناعة للتحقيق فى كيفية السماح لمطربة صاعدة بالانتاج الفنى دون التحقق من طرحها لمادة محترمة تناسب المجتمع المصرى والحفاظ على قيمه.

كما اعلن عدد اخر من الصحفيين عن تقديم بلاغ للنائب العام ضد كل من رئيس الرقابة على المصنفات الفنية ووزير الثقافة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020