شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات بشوارع “برشلونة” للمطالبة باستقلال “كاتالونيا”

تظاهرات بشوارع “برشلونة” للمطالبة باستقلال “كاتالونيا”
امتلأت شوارع مدينة برشلونة الأسبانية، بحشد كبير وصل أكثر من 100 ألف شخص، يطالبون باستقلال...

امتلأت شوارع مدينة برشلونة الأسبانية، بحشد كبير وصل أكثر من 100 ألف شخص، يطالبون باستقلال منطقة كاتالونيا ذات الحكم الذاتي، عن أسبانيا.

 

وتجمع المتظاهرون تلبية لدعوة بعض مؤسسات المجتمع المدني، على رأسها الجمعية الوطنية في كاتالونيا، المؤيدة لانفصال الإقليم عن أسبانيا، ورددوا هتافات مناصرة للانفصال ومطالبة بإجراء استفتاء لتحديد مصير الإقليم.

 

وفي كلمة ألقاها رئيس الجمعية الوطنية، "كارمي فوركاديل"، طالب الأحزاب السياسية المؤيدة للانفصال، بعدم الابتعاد عن الاتحاد، وترك الخلافات الجانبية، وتوحيد الجهود من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، حسب "الأناضول".

 

وأشار فوركاديل، أن على الأحزاب حشد طاقاتها لخوض الاستفتاء المقرر إجراؤه في ٩ نوفمبر القادم، من أجل إعطاء قرار حر أمام العالم كله.

 

ويتمتع إقليم كتالونيا، الذي يبلغ عدد سكانه ٧ ملايين و٥٠٠ ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا، ويأتي ترتيبه السابع من بين ١٧ إقليما تتمتع بحكم ذاتي في إسبانيا، وتبلغ مساحته ٣٢.١ ألف كلم، ويضم ٩٤٧ بلدية موزعة على أربع مقاطعات هي برشلونة وجرندة ولاردة وطرغونة، ووافق البرلمان المحلي على استفتاء الاستقلال للإقليم الذي يقع شمال شرق إسبانيا بأغلبية ٦٠% من النواب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023