شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحركات نشطة لبيطريى مرسى مطروح والإسماعيلية وبنى سويف

تحركات نشطة لبيطريى  مرسى مطروح والإسماعيلية وبنى  سويف
  شهدت نقابات بيطريو مرسى مطروح والاسماعيلية وبنى سويف نشاطا ملحوظا امس، حيث عقدت نقابة البيطريين بمرسى مطروح أمس...

 

شهدت نقابات بيطريو مرسى مطروح والاسماعيلية وبنى سويف نشاطا ملحوظا امس، حيث عقدت نقابة البيطريين بمرسى مطروح أمس الأحد جمعية عمومية لمناقشة اجراءات التصعيد، ومطالب الأطباء البيطريين لرفعها إلى المسئولين ومطالبتهم بتنفيذها، فى حضور مجلس النقابة، ومئات من الأطباء البيطريين بالمحافظة.

وقال د. علاء الدين الدمياطى نقيب بيطريين مرسى مطروح: إن الجمعية العمومية فوضت مجلس النقابة العامة فى كل ما يتخذه من قرارات وإجراءات تصعيدية من شأنها تنفيذ مطالبهم، وعلى رأسها كيان مستقل للطب البيطرى يتبع رئاسة الوزراء مباشرة، وتثبيت الأطباء البيطريين المعينين بعقود مؤقتة فوراً، وتعيين الأطباء البيطريين على الدرجات الخالية بقطاعات الدولة المختلفة.

وأضاف الدمياطى تم الاتفاق فى الجمعية العمومية على وجوب صرف الميزة المالية للأطباء البيطريين بنسبة 100% من الراتب الأساسى اعتباراً من 1 / 7 / 2011، بالإضافة إلى نسبة الـ 200% المنصوص عليها بالمادة ( 11 ) من المرسوم بقانون رقم ( 51 ) لسنة 2011، وعودة التكليف للأطباء البيطريين أسوة بزملائهم فى اتحاد المهن الطبية، والرفض التام لما يسمى بالمجلس القومى للطب البيطرى.

وعلى صعيد آخر التقى اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية وفدا من نقابة البيطريين بالإسماعيلية لمناقشة كل ما يخص نقابة الأطباء البيطريين والعمل على تفعيلها، وقال أحمد الخضرى نقيب البيطريين بالإسماعيلية: إن المحافظ أكد على أهمية دور النقابات، والتعاون والتكامل والمساهمة فى العمل العام ودفع عجلة الإنتاج والتنمية، منوها على أن الطب البيطرى عامل مهم فى التنمية الاقتصادية ونجاح المزارع الداجنة والحيوانية.

وأضاف الخضرى ناقشنا مع المحافظ أهم القضايا التى تخص الأطباء البيطريين مثل توفير الاعتمادات المالية لتعيين العقود وضوابط التعيينات، وأن تكون وفق إعلانات وإشراف وتواجد البيطريين والتعاقد فى كافة الفنادق والمطاعم، وأكدنا أهمية الطب البيطرى فى التحصينات وأعمال المجازر والحفاظ على صحة الإنسان.

ومن جهتها عقدت نقابة بيطريو بنى سويف ومجلس نقابة بيطريين بنى سويف ونقيب بيطريين مصر د. سامى طه، والأمين عام للنقابة العامة د. محمد سيف -جمعية عمومية لبحث مشاكل البيطريين واجراءات التصعيد ضد المسئولين حتى يتم تنفيذ المطالب.

وقال د. محمود سيد نقيب بيطريين بنى سويف: إنه بتنفيذ مطالب البيطريين يتحقق الأمن الصحى لمصر وعدم انتقال أمراض مشتركة بين الإنسان والحيوان، من خلال الاهتمام الطبيب البيطرى مهنيا وماديا وصرف حافز الإثابة الخاص به 100% وبأثر رجعى من يوليو الماضى، ورفض ما سمى بالمجلس الاستشارى للطب البيطرى شكلا وموضوعا، ومطالبة النقابة العامة بعقد جمعية عمومية طارئة للتأكيد على حق البيطريين.

وأكد على أن جمع البيطريين مازالوا يطالبون بكيان مستقل للطب البيطرى والثروة الحيوانية من خلال منصب نائب وزير للثروة الحيوانية، وعودة التكليف من جديد للبيطريين، وتثبيت المؤقتين، وتعيين الأطباء البيطريين، والإشراف البيطرى الكامل على الإنتاج الحيوانى والمزارع الحيوانية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020