شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 42 من “الدولة الإسلامية” في العراق

مقتل 42 من “الدولة الإسلامية” في العراق
قتل 42 من تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الخميس، جراء قصف صاروخي لقوات الجيش...

قتل 42 من تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الخميس، جراء قصف صاروخي لقوات الجيش العراقي، وغارات لطائرات التحالف الدولي، في ديالى (شرق) ونينوى (شمال)، كما أعدم التنظيم قيادي شرطي بالأخيرة، بحسب مصادر عراقية.

 

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال قائد شرطة ديالى، الفريق الركن جميل الشمري، الخميس: إن "القوات الأمنية استطاعت قتل 20 عنصرًا من تنظيم "داعش"، وتدمير 10 مركبات للتنظيم تحمل سلاحًا ثقيلًا بقصف صاروخي لقوات الحكومة العراقية، شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى".

 

في السياق ذاته، قال شاهد عيان ومصدر طبي: إن "تنظيم داعش أعدم آمر فوج طوارئ الشرطة الرابع في مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى) بعد أسبوع من اعتقاله.

 

وقال الشاهد من داخل مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش": إن "عناصر من تنظيم "داعش" أعدموا العقيد عيسى عصمان – آمر فوج الطوارئ الرابع – رميًا بالرصاص أمام جمع من المواطنين في دورة قاسم الخياط غربي الموصل"، بحسب "الأناضول".

 

وأضاف المصدر – الذي رفض الكشف عن اسمه – إن "عصمان كان يقتاده مجموعة من المسلحين يرتدون زيًا عسكريًا موحدًا إلى موقع الإعدام الذي كان يعمل فيه قبل سقوط الموصل".

 

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "الدولة الإسلامية"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رءوس رهائن، وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023