شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فشل انتخابي مبكر للنور بعد رفض الجميع التحالف معه

فشل انتخابي مبكر للنور بعد رفض الجميع التحالف معه
على الرغم من إعلانه أنه يفتح بابه للفلول والأقباط، ويقبل التحالف مع القوي العلمانية والليبرالية بخلاف موقفة في...

على الرغم من إعلانه أنه يفتح بابه للفلول والأقباط، ويقبل التحالف مع القوي العلمانية والليبرالية بخلاف موقفة في الانتخابات البرلمانية السابقة، إلا أنه حتى الآن لم ينجح حزب النور في إقامة أي تحالف انتخابي، في ظل رفض الجميع التحالف معه، ومحاولتهم إقصائه من البرلمان، مؤكدين أنه لا يمتلك أي شعبية.

ويرغب حزب النور فى خوض الانتخابات بقائمة مدنية لاحتياجه إلى 56 امرأة و24 قبطيًا لاستكمال تلك القوائم، الأمر الذي دفعه للتفاوض مع عدد من الشخصيات العامة.

وأكد حزب النور الذارع السياسية للدعوة السلفية في مصر أنه لم يحسم موقفه من التحالفات الانتخابية، بينما يجري مشاورات مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية انتظارًا لقانون تقسيم الدوائر التي أعلنت الحكومة قرب إصداره.

وأكد المهندس جلال مرة الأمين العام لحزب "النور"، أن الحزب انتهى بنسبة60% من الاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقبلة، إلا أنه مازالت هناك نقاط قيد الدراسة ولم تحسم بعد.

 وأشار مرة في تصريحات له، أن النور لم يحسم بعد مسالة خوضه تلك الانتخابات منفرداً أو ضمن تحالف.

وقال شعبان عبد العليم الأمين العام المساعد لـ"النور" إن قيادات الحزب التقت عددًا من الأحزاب والقوى السياسية خلال الفترة الماضية على رأسهم تحالف الوفد المصري، لمناقشة أمر التحالفات الانتخابية، لافتًا إلى ان الحزب لم يحسم موقفه بعد، وإن كان "الوفد المصري" هو الأقرب للتنسيق في الانتخابات البرلمانية.

وأشار عبدالعليم إلى أن الحزب ينتظر قانون تقسيم الدوائر الانتخابية التي أعلنت الحكومة أنها ستصدره قبل نهاية الشهر الجاري، ومن ثم يعلن موقفه بشكل رسمي من التحالفات الانتخابية.

وأكد عبدالعليم إلى أن الحزب لم يسع للأحزاب المدنية للتحالف معها في الانتخابية البرلمانية، لافتًا أن التصريحات التي تخرج من بعض هذه الأحزاب برفض التحالف مع حزب النور هي لـ "الشو "الإعلامى فقط،  موضحًا أن الحزب انتهى بنسبة60% من الاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقبلة، إلا أنه مازال هناك نقاط قيد الدراسة لم تحسم بعد.

 ومن جانبه، أكد محمد أنور السادات رئيس حزب "الإصلاح والتنمية"، أن "الحزب السياسى الذى سيقبل بالدخول مع حزب دينى سينقص من قدره ويخصم من رصيده، مشيرًا إلى أن "حزب النور له رصيد وتعاون مع حزب الإصلاح والتنمية، ولكن فيما يخص التحالفات فإن تحالف الوفد المصرى لن يقبل إلا بالأحزاب المدنية".

وقال عصام الشريف المنسق العام لـ "لجبهة الحرة للتغيير السلمي"، إن انضمام حزب النور لتحالف سياسى مدنى أمر لا مفر منه بالنسبة للحزب، ولكن لن يقبل أى حزب مدنى أن يدخل فى تحالف واحد مع النور خاصة فى ظل انهيار شعبيته فى الشارع المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023