شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب الوسط يطرح مبادرة لانتخاب محافظ لبورسعيد

حزب الوسط يطرح مبادرة لانتخاب محافظ لبورسعيد
  أعلنت الأمانة العامة لحزب الوسط ببورسعيد عن طرح مبادرة لانتخاب محافظ من بين أهالى بورسعيد. وذكر بيان...

 

أعلنت الأمانة العامة لحزب الوسط ببورسعيد عن طرح مبادرة لانتخاب محافظ من بين أهالى بورسعيد.

وذكر بيان أصدره اليوم الثلاثاء مكتب الحزب بالقاهرة أن الوسط الذى يترأسه المهندس أبو العلا ماضى طرح هذه المبادرة فى محاولة لمواجهة ما وصفه بتخاذل الجهات المعنية بتعيين محافظ جديد لمحافظة بورسعيد حتى الآن.

وأكد الدكتور حسين زايد عضو الهيئة العليا لحزب الوسط أن اتجاه الحزب إلى انتخاب محافظ ليدير أعمال محافظة بورسعيد جاء فى أعقاب ما وصفه بمماطلة من جانب الحكومة بتعيين محافظ جديد بعد الأحداث الدامية التى شهدتها بورسعيد خلال الفترة الأخيرة، مطالبا من يريد الترشح تقديم طلبات الترشيح بمقر الحزب بمدينة بورسعيد، فى الفترة من 7/3/2012 حتى 14/3/2012.

وقال: "إن قيادات الحزب بالمحافظة قررت أن تخضع تلك الانتخابات لرقابة أعضاء مجلس الشعب بالمحافظة، بقيادة الدكتور رشيد عوض عضو مجلس الشعب عن حزب الوسط بالمحافظة".

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد السباعى أمين عام الحزب ببورسعيد أن الحزب وضع شروطا محددة لراغبى التقدم من أبناء المحافظة لتولى المنصب:

أولها أن يكون المتقدم من أبناء محافظة بورسعيد، وأن لا يقل سن المرشح عن 40 سنة، وأن لا يزيد على 60 سنة، وكذلك أن يكون حاصلا على مؤهل عالٍ، وأن يكون من أبوين مصريين وغير حامل جنسية آخرى، وكذلك أداء الخدمة العسكرية أو إعفاء منها، إلى جانب الحصول على 500 توكيل من أبناء بورسعيد من أحياء مختلفة، وأخيرا ألا يقل عدد الحى عن 100 توكيل وألا يقل عن 3 أحياء.

وحول مضمون طلبات الترشح .. فقد أكد السباعى أنها لابد وأن تضم شهادة ميلاد كمبيوتر أو مستخرجا رسميا منها، وكذلك صحيفة الحالة الجنائية، وصورة بطاقة الرقم القومى مع الأصل للاطلاع، وصورة المؤهل الدراسى مع الاطلاع على الأصل، وإقرارا من طالب الترشيح أنه مصرى من أبوين مصريين، وأنه أو أى من والديه لم يحمل جنسية آخرى غير المصرية، إلى جانب شهادة الخدمة العسكرية الأصل، وأخيرا إقرار الذمة المالية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020