شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعيين المعاقين شرط لترخيص المصانع‎ ‎الجديدة وملزم للقديمة بأسيوط

تعيين المعاقين شرط لترخيص المصانع‎ ‎الجديدة وملزم للقديمة بأسيوط
  اتفق‎ ‎اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط مع مجالس أمناء...

 

اتفق‎ ‎اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط مع مجالس أمناء الاستثمار والمناطق الصناعية على تعيين أعداد من المعاقين فى جميع الشركات والمصانع الخاصة بمختلف أرجاء المحافظة.

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع الاستثمار، والذى قرر خلاله عدم الموافقة على تراخيص أي‎ ‎مصانع أو شركات جديدة بدون تعيين أعداد من المعاقين بها. وشدد المحافظ خلال اجتماعه‎ ‎على حسن معاملة المعاقين من قبل أصحاب‎ ‎الشركات والمصانع،  وتوصل معهم إلى ضرورة تحقيق المساواة فى كافة المزايا‎ ‎الاقتصادية للمعاقين مع زملائهم العاملين الأسوياء فى ذات المنشأة من رواتب وحوافز وبدلات.

وخلال‎ ‎الاجتماع تمت الموافقة على تراخيص 4 مصانع‎ ‎جديدة بتكلفة استثمارية بلغت 16.5 مليون جنيه وتتضمن المصانع الجديدة تخصصات‎ ‎الملابس والأعلاف والأكياس، بينما اتفق مجلس أمناء الاستثمار على تأجيل الموافقة‎ ‎على مصانع الأعلاف على إثر تأكيدات المستثمرين وأجهزة الرقابة التموينية فى كونها‎ ‎مصانع وهمية تقوم باستغلال حصة الردة للاتجار بها فى السوق السوداء دون أى عمل‎ ‎فعلى. ويأتى ذلك بصفة خاصة مع تنامى تعدادها إلى 22 مصنع أعلاف بما يزيد عن الاحتياج‎ ‎الفعلى لنشاط المحافظة فى ذات التخصص.

كما شدد المحافظ على مسئولي الاستثمار‎ ‎بعدم منح تراخيص لمن قاموا بالاتجار بأراضى الدولة المجانية من قبل ومن غير الملتزمين. مشيراً إلى ضرورة الإحالة للنيابة العامة لشتى المتلاعبين .

جاء ذلك على‎ ‎إثر عرض حالة فعلية لطلب أحد الأهالى بالترخيص لمنشأة صناعية برغم تلاعبه بترخيص‎ ‎سابق له من قبل وقيامه ببيع قطعة أرض صناعية مجانية بمقابل مادى ضخم منذ سنوات وهو ما اعتبره المحافظ تلاعبا بالمال العام.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020