شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل العشرات في هجوم انتحاري في باكستان

مقتل العشرات في هجوم انتحاري في باكستان
  قتل العشرات وأصيب عشرات آخرون في هجوم انتحاري على الجانب الباكستاني من الحدود مع...

 

قتل العشرات وأصيب عشرات آخرون في هجوم انتحاري على الجانب الباكستاني من الحدود مع الهند.
 
 ووقع الهجوم خلال الاحتشاد اليومي لإغلاق معبر وقاه الحدودي، الواقع قرب مدينة لاهور – عاصمة إقليم البنجاب –  ومن بين القتلى أطفال ونساء حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وذكرت مصادر الشرطة الباكستانية أن انتحاريًا فجر نفسه الأحد وسط حشد تجمع لحضور مراسم رفع وتحية العلم على الحدود الباكستانية مع الهند، ما أسفر عن مقتل 48 شخصًا وإصابة أكثر من 70 آخرين، في أسوأ هجوم من نوعه يقع منذ شهور في باكستان. ووقع الهجوم خلال التجمع اليومي للجنود لإغلاق معبر وقاه الحدودي، الواقع قرب مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد، الذي كان عمومًا بمنأى عن أعمال العنف.
 
 
 
وحضر الآلاف من السكان مراسم رفع وتحية العلم – التي تقام كل مساء عند منطقة الحدود بالقرب من مدينة لاهور الشرقية – وذلك بحسب ما ذكر مشتاق سوخيرا – مسئول الشرطة بالمنطقة. وقال سوخيرا: إن الهجوم وقع في الوقت الذي تخضع فيه مختلف مناطق باكستان لحالة تأهب أمنية قصوى بمناسبة إحياء المسلمين الشيعة لذكرى عاشوراء.
 
ويوميًا يتجمع آلاف الهنود والباكستانيون – كل على جانبه من الحدود – عند معبر وقاه لحضور احتفالات إغلاق بوابة المعبر. وتتضمن الاحتفالات عروضًا عسكرية، ومعزوفات موسيقية في إطار تحدي كل طرف للآخر.
 
 ولكن في حين كان الحاضرون على الجانب الباكستاني يعودون إلى منازلهم بعد الحفل، سُمع صوت انفجار قوي، كما قال أمين وينس – قائد شرطة لاهور.
 
 من جهته قال مشتاق شكيرا – قائد شرطة البنجاب الباكستانية – لوكالة فرانس برس: "كل المؤشرات تدل على أنه هجوم انتحاري"، وأضاف أن من بين القتلى "عنصران من القوات شبه العسكرية ونساء وأطفال".
 
وتشهد باكستان حالة من التوتر الأمني والسياسي؛ نظرًا لتواجد الجماعات المسلحة المختلفة بجوارها؛ حيث حركة طالبان، بخلاف توتر العلاقات مع الهند.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023