شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السنوسي رئيسا للمجلس الانتقالى فى إقليم برقة الليبى

السنوسي رئيسا للمجلس الانتقالى فى إقليم برقة الليبى
  اختار زعماء محليون فى إقليم برقة الواقع شرق ليبيا خلال مؤتمر جماهيرى تأسيسى اليوم الثلاثاء أحمد السنوسى رئيسا...

 

اختار زعماء محليون فى إقليم برقة الواقع شرق ليبيا خلال مؤتمر جماهيرى تأسيسى اليوم الثلاثاء أحمد السنوسى رئيسا للمجلس الانتقالى فى الإقليم.
 
وقال الدكتور أبوبكر معيله عضو مجلس أعيان برقة والمجلس الانتقالى للاقليم – فى كلمة له أمام المؤتمر بثتها قناة (العربية) الفضائية – "لا نريد لأى حاكم كائن من كان أن يحكم بعيدا عما يريده الشعب الليبى".
 
وأضاف معيله أن الشعب الليبى بعد أن عانى ولايزال يعانى من أساليب الاستبداد بالرأى والانفراد بالحكم وفقدان الشفافية يجب عليه ألا يقبل بعد اليوم أى نوع من أنواع الحكم الذى ينفرد فيه شخص أو جماعة بالسلطة ؛ لأنه مهما كانت النوايا حسنة لدى الحكام المتفردين بالسلطة ، فإن هذه السلطة ستقودهم وتقود شعوبهم فى النهاية نحو الصدام والصراع.
 
وأوضح أن الفلسفة الرئيسية من وراء عقد المؤتمر هى تنبيه الليبيين حكاما ومحكومين أن يختاروا لأنفسهم نمط الحكم المناسب الذى يعمل على الحد من سلطة الدولة المركزية وتعسفها فى استخدام تلك السلطة ضد مواطنيها.
 
وتابع "لا توجد مخاوف مما يدعيه البعض بأن الفيدرالية تعنى تقسيم الوطن"، متسائلا "هل هناك خطر على دول مثل أمريكا أو ألمانيا أو سويسرا أو أستراليا من تقسيم بلدانها بسبب اتباعها نظام الاتحاد الفيدرالى"..مشيرا إلى أن الفيدرالية تعمل على التخفيف من تعسف الدولة ضد أقاليمها ومواطنيها الأمر الذى يشعر هؤلاء المواطنون بالأمن والاطمئنان.
 
وأعرب معيله عن أمله فى أن يثمر هذا المؤتمر فى توصية بضرورة سن قانون للعزل السياسى لمنع بقايا النظام السابق من التسلل إلى الدولة الجديدة ، قائلا "لسنا دعاة تقسيم بل نطلب وحدة وطنية حقيقية .. وأن برقة لن تهمش بعد اليوم".
 
ومن جهتها ، قالت الدكتورة عزة لحوتي أستاذ القانون الدستوري أحد أعيان برقة والمجلس الانتقالي لإقليم برقة إن المجلس الذي سيعلن عن تشكيله فيما بعد وأعضاء المؤتمر لم يخططوا للفوز بمناصب في الحكومة كما يفعل الآخرون الذين فقدوا وطنيتهم في ظل الفوضى التي تعم البلاد.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020