شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان يدعو المختصين لإرسال مقترحاتهم حول تأسيسية الدستور

البرلمان يدعو المختصين لإرسال مقترحاتهم حول تأسيسية الدستور
  دعت الأمانة العامة بمجلسى الشعب والشورى الهيئات الحكومية والخاصة والأفراد والنقابات والاتحادات الرسمية وغير...

 

دعت الأمانة العامة بمجلسى الشعب والشورى الهيئات الحكومية والخاصة والأفراد والنقابات والاتحادات الرسمية وغير الرسمية الى تقديم المقترحات الخاصة بتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور والتى ستتولى اعداد الدستور الجديد للبلاد فى موعد غايته الخميس المقبل بمقر مجلس الشعب .
 
وكشفت الاستطلاعات الأولية تلقى الأمانة العامة بالمجلسين نحو 55 مقترحا خلال يومين اقتصرت على بعض أعضاء مجلسى الشعب والشورى وبعض الأحزاب التى تقدم أعضاؤها بمقترحات فردية ولم يتقدم نادى القضاة حتى الان بأي مقترحات خاصة بشأن تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور .
 
وتضمنت مقترحات للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومقترحات لبعض أساتذة الجامعات جاء أغلبها في ضرورة تخصيص كتلة من تشكيل الجمعية لنواب مجلسي الشعب والشورى .
 
وخاطبت اللجنة وسائل الاعلام لإخطار المواطنين الى أنه من حق أي مواطن التقدم بأي مقترحات يراها وذلك في موعد أقصاه الثالثة من عصر الخميس القادم وحيث لم تتلق أي مقترح من المواطنين العاديين الى الآن. 
 
وتضم اللجنة 25 موظفا من أمانتي مجلسي الشعب والشورى وأمناء اللجان والذين انتهوا من تفريغ وتبويب 57 مقترحا كان النواب من المجلسين قدموها في الجلسة المشتركة الأولى السبت الماضي.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020