شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيسة النواب الأمريكى تزور مصر على رأس وفد من الكونجرس منتصف مارس

رئيسة النواب الأمريكى تزور مصر على رأس وفد من الكونجرس منتصف مارس
  علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى ستزور مصر منتصف شهر مارس الجارى على رأس وفد...

 

علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى ستزور مصر منتصف شهر مارس الجارى على رأس وفد كبير من أعضاء الكونجرس.
 
ومن المقرر أن يجرى الوفد – الذى يضم أعضاء من مجلسى الشيوخ والنواب عن الحزبين الديمقراطى والجمهورى – مباحثات مع كبار المسئولين المصريين على مختلف المستويات بالإضافة إلى رؤساء أحزاب سياسية وقيادات سياسية بارزة تتركز حول مستقبل العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون المشترك.
 
وأفادت الوكالة بأن هذه الزيارة تأتى ضمن جولة تقوم بها بيلوسى لدول الربيع العربى تستهدف نقل رسالة واضحة على تحسن العلاقات المصرية الأمريكية..كما تأتى فى إطار سلسلة من الزيارات المتتالية التى قام بها مسئولون أمريكيون كبار لمصر منذ بداية العام الجارى كان من أهمها زيارة السيناتور البارز جون ماكين ، ووفد يضم أربعة من نواب الكونجرس لمصر فى العشرين من فبراير الماضى ، وقبلها زيارة الجنرال مارتن ديمبسى رئيس الأركان الأمريكى لمصر يوم 12 فبراير الماضى.
 
كما تضمنت الزيارات زيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكى للديمقراطية وحقوق الإنسان مايكل بوزنر لمصر فى 26 يناير الماضى ، وجيفرى فيلتمان مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط لمصر فى الخامس من يناير الماضى.
 
وتعتبر بيلوسى أول امرأه تتولى منصب رئيس النواب الأمريكى..وتعتبر الشخصية الثالثة فى الولايات المتحدة بعد رئيس الولايات المتحدة ونائبه.
 
وقد ولدت بيلوسى فى بالتيمور وتم انتخابها رئيسة لمجلس النواب بأغلبية 223 صوتا وهى غالبية أصوات أعضاء المجلس المؤلف من 435 عضوا..وهى واحدة من بين 126عضوا ديموقراطيا فى المجلس صوتوا ضد استخدام القوة فى العراق عام 2002 ، بالرغم من أنها عادت وصوتت بعد ذلك لصالح تمويل الحرب بعد أن بدأت العمليات ودخلت القوات الأمريكية إلى بلاد الرافدين.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020