شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

1.25 تريليون دولار استثمارات الصين خلال 10 سنوات المقبلة

1.25 تريليون دولار استثمارات الصين خلال 10 سنوات المقبلة
    توقع الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الأحد أن تبلغ قيمة...

 

 
توقع الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الأحد أن تبلغ قيمة استثمارات بلاده في الخارج خلال السنوات الـ 10 المقبلة 1.25 تريليون دولار.
 
وأضاف شي خلال كلمته الافتتاحية لقمة الرؤساء التنفيذيين ضمن اجتماعات منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا – المحيط الهادئ (أبيك) المنعقدة حاليا في بكين، أن من المخطط أن تتجاوز قيمة الواردات الصينية من البضائع خلال السنوات الخمس المقبلة حاجز الـ 10 تريليونات دولار، بينما سيتجاوز عدد السياح الصينيين إلى الخارج الـ 500 مليون، حسب وكالة الأنباء الصينية.
 
وقال شي في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، إن الصين ستعزز من الانفتاح على مستوى أعلى، مشيرا إلى أنها ستضمن وصولا أكبر إلى الأسواق المحلية، وزيادة انفتاح قطاع الخدمات، بما في ذلك سوق رأس المال وفتح المزيد من المناطق النائية والحدودية.
 
وأضاف أن بلاده ملتزمة بتشكيل منظومة اقتصادية مفتوحة في منطقة آسيا- المحيط الهادئ تتميز بالتنمية المبتكرة والنمو المترابط والمصالح المتكاملة.
 
وتعزيز التنمية المبتكرة والإصلاح الاقتصادي والنمو، يتصدر الموضوعات التي تحظى بأولوية في اجتماعات الأبيك هذا العام.
 
وأشار إلى أن  إجمالي حجم الاستثمارات الصينية في الخارج قد وصل إلى أكثر من 200 مليار دولار خلال 9.5 سنة الماضية
 
ويجتمع زعماء دول، وحكومات البلدان الأعضاء في منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري في قمة الزعماء.
 
ويضم منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ 21 عضوًا، وتأسس عام 1989 بدعوة من أستراليا، بغرض تسهيل التعاون والاتصال بين الدول الأعضاء، لتحرير التجارة، والاستثمارات، وتحقيق التكامل الاقتصادي لبلدان آسيا والمحيط الهادئ.
 
ويقول مختصون إن المنتدى يمثل قرابة 44% من حجم التجارة العالمي، فيما يشكل عدد سكان الدول الأعضاء فيه ما نسبته 40% من سكان العالم. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023