شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“منصور سي دي”رجل النظام..عدو الأولتراس

“منصور سي دي”رجل النظام..عدو الأولتراس
"+18"هذا ما ستجده

"+18"هذا ما ستجده أمام الفيديوهات التي يتحدث فيها ، وعلامات تمويه أمام كلماته التي يتلفظ بها ، وانقطاع صوتي في بعض كلمات إذا عرضت على شاشة التلفزيون ، مالك السيديهات وصاحب الدعوات.

ويُل لك إن كنت أحد معارضيه "سيديهاتك عندي ، وهاعرفك ، وحياة أمك لاجيبك" وكلمات آخرى ستسمعها إذا حاولت أن تعارضه أو تعارض النظام الذي ينتمي إليه.

وصفه معارضوه من جماهير النادي الزمالك "وايت نايتس" بالجنون ليتهم بعدها بمحاولة قتله واقتحام النادي ويطالب باعتبارهم إرهابيين ، إنه "مرتضى منصور" رئيس نادي الزمالك الحالي.

تابع لأي نظام

وعرف عن مرتضى منصور أنه مؤيد لكل الأنظمة التي حكمت مصر طوال فترة حكمه فمن حكم المخلوع مبارك إلى تأييد للدكتور محمد مرسي إلى "تطبيل" لقائد الانقلاب لعسكري عبدالفتاح السيسي ، يؤيد من يؤيده ويعارض من يعارضه حتى لو كان عدوه اللدود "أحمد شوبير" حاري النادي الأهلي الأسبق والذي استمر عدائهم لبعضهم سنوات عدة لتنتهي الخصومة"علشان خاطر السيسي" في أحد المؤتمرات.

عدو الأولتراس

وقد تقدم مرتضى منصور بعدة دعوات إلى المكتب الفني للنائب العام يطالبه فيها باعتبار روابط أولتراس "وايت نايتس" جماهير نادي الزمالك وأولتراس أهلاوي روابط إرهابية مع مطالبته باعتقال "كابوهات" الأولتراس في مصر.

السب والقذف

وبعد أشهر عدة من مرور الانقلاب يحاكم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بتهمة سبه وقذف "طارق العوضي"، محامي جماهير نادي الزمالك أولتراس "وايت نايتس".

وقد أحال النائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات، البلاغ المقدم من طارق العوضي ، وعدد من هيئة الدفاع عن "أولتراس زمالك"، ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، يتهمه فيه بالسب والقذف والتهديد بالإيذاء، إلى نيابة جنوب الجيزة للتحقيق فيه.

وذكر البلاغ، الذي حمل رقم 17673 لسنة 2014 بلاغات النائب العام، أن منصور سب محامي "وايت نايتس" في عدد من البرامج التلفزيونية، وأرفق العوضي أسطوانة مدمجة لحلقات من برامج تلفزيونية على قنوات "الحياة" و"القاهرة والناس" و"المحور" مع بلاغه، وقال "إنها تحتوي على عبارات سب وقذف وتهديد واضحة له، كما أنه نشر رقم هاتفي المحمول على الهواء".

وأضاف العوضي، "سبق أن اتصل منصور من هاتف محمول موجهًا إلي عبارات سب وقذف وتهديد"، متابعًا "سبق وتقدمت ببلاغين ضد منصور بتهمة السب والقذف تحقق فيهما نيابة حدائق القبة حملا رقم 7664 لسنة 2014 إداري حدائق القبة و7700 لسنة 2014 إداري حدائق القبة، واستمعت النيابة لأقواله فيهما، وطلبت ضم حلقات البرامج التي ظهر فيهما مرتضى موجهًا إليي عبارات السب والقذف، كما طلبت النيابة من شركة الاتصالات الاستعلام عن رقم الهاتف المذكور بالبلاغ وتحديد صاحبه".

وقد شهدت دار القضاء العالي مشادات بين محامي مرتضى منصور ومحامي "وايت نايتس" وعدد من أعضاء هيئة الدفاع عن "أولتراس زمالك"، أمام مكتب النائب العام، انتهت بتدخل قوات أمن الانقلاب للسيطرة على الموقف وفصلت بين الجانيبن.

إهانة القضاء

كما يحاكم مرتضى منصور، باتهامه بإذاعة أسرار الدفاع وتزوير وثائق أمن الدولة وإهانة القضاء.كانت النيابة العامة قد بدأت تحقيقاتها في البلاغ الذي تقدم ضد منصور، حيث استمعت لأقوال جاد الله مقدم البلاغ ، وقامت بتفريغ السيديهات المقدمة بالتحقيقات، واستدعت مرتضى منصور للتحقيق، إلا أنه لم يحضر، فكان قرار الإحالة للقاهرة.

منصور سي دي

وقد سخر النشطاء من مرتضى منصور قائلين "شعار مرتضى دائما هو سى دى منصور يا بابا"، وسخر أحد النشطاء من إدعاءات منصور دائماً لكل من يختلف معهم، بأنه يمتلك أدلة إدانة عليهم، قائلاً: "أنا خايف أشتم مرتضى منصور فى بوست ألاقيه بيخبط على أبويا ويديلوا سى دى بكل مصايبى".

وتابع أحد النشطاء قائلاً: "كل دول العالم فيها جهاز مخابرات واحد إلا مصر.. عندنا المخابرات المصرية ومرتضى منصور".

واستغرب النشطاء، من قدرة منصور الفائقة على تجديد دائرة معارضيه بشكل مستمر، وقدرته على التجديد فى توجيه الاتهامات، قائلين: "المدهش أن مرتضى منصور قادر كل يوم على التجديد واختلاق أعداء فى منطقة مختلفة تماماً عن اليوم اللى قبله"، وقالت إحدى الناشطات: "أنا خايفة دلوقتى أشتم مرتضى منصور يطلعلى جواباتى القديمة مع ابن الجيران". 

وقد شهد الانقلاب العسكري إستغناءًا عن عدة أشخاص ظهروا في موقف الانقلاب في الثالث من يوليو من العام الماضي من اعتقال أحمد دومة أحمد ماهر وعلاء عبدالفتاح إلى منع برهامي وأعضاء النور من الخطابة ، وما زال الانقلاب يأكل أبنائه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023