شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد علي يشكو قاضي “أحداث مجلس الوزراء”

خالد علي يشكو قاضي “أحداث مجلس الوزراء”
  قال خالد علي - المحامي وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين - في قضية...

 

قال خالد علي – المحامي وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين – في قضية "أحداث مجلس الوزراء": إنه سيتقدم غدًا الخميس بشكوى إلى مجلس القضاء الأعلى والنائب العام، بشأن ما جرى خلال جلسة المحاكمة اليوم.

وأضاف علي – في بيان له اليوم – أن المستشار محمد ناجي شحاتة – رئيس الدائرة الخامسة جنايات الجيزة "إرهاب"  – أثناء نظره القضية المتهم فيها الناشط السياسي أحمد دومة، امتنع عن إثبات ما ذكره أثناء إدارته للجلسة بمحضرها.

وأضاف علي في بيانه: "تراءى لهيئة الدفاع أن ما ذكره القاضي ينم عن أنه كوّن عقيدة مسبقة بشأن القضية التي ما زالت منظورة، ولم يتسن الاستماع فيها لمرافعات الدفاع، ولم يحقق جل طلباته المتعلقة بأدلة نفي التهم الموجَّهة للمتهمين واستكمال أوراق القضية".

وكانت أزمة حادة قد نشبت بين رئيس هيئة محكمة جنايات القاهرة، المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين، المحامي خالد علي، قبل رفع الجلسة للمداولة واتخاذ القرار، بسبب اتهام "علي" لرئيس هيئة المحكمة باتخاذ موقف ضد المتهمين قبل الحكم.

وأحالت المحكمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، خالد علي – المرشح السابق لرئاسة الجمهورية – إلى نيابة المعادي "للتحقيق معه فيما أثاره بمحضر الجلسة، والسلوك تجاه القاضي، بحسب قناة الجزيرة مباشر مصر".

كما طالب المستشار محمد ناجي من سكرتير المحكمة إثبات اتهام خالد علي في محضر الجلسة قبل رفعها للمداولة. وأشار خالد علي – في بيانه – إلى أن القاضي امتنع أيضًا عن مشاهدة كل الفيديوهات المقدمة من النيابة العامة كدليل إدانة للمتهمين واكتفى ببعضها فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023